الجمعة 19 أبريل 2024 06:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة

رياضة

الأهلي يستعيد توازنه ويهزم الجونة بثنائية في الدوري

عاد الأهلي لسكة الانتصارات مجددًا بعدما حقق فوزًا هامًا على حساب ضيفه الجونة بهدفين دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد الاهلي والسلام ضمن مواجهات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل ثنائية الأهلي في مباراة اليوم رامي ربيعة وعلي معلول في الدقيقتين 72، 76.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة مهاجمًا منذ الدقيقة الأولى حيث أطلق حمدي فتحي تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيسر لعماد السيد حارس الجونة.

رامي ربيعة أرسل كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء باتجاه أحمد عبد القادر لكنه فشل في السيطرة عليها لتتحول في النهاية إلى ركلة مرمى.

وانطلق كريم طارق لاعب الجونة في الظهور الهجومي الأول للجونة مع الدقيقة 5 لكنه أرسل كرة عرضية قوية مرت من أمام الجميع وتحولت إلى ركلة مرمى لمحمد الشناوي.

وأرسل محمد مجدي أفشة كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 10 مرت أمام لاعبي الفريق الأحمر إلى خارج الملعب.

أحمد عبد القادر تسلم الكرة في الناحية اليسرى وحاول تمريرها عرضية لحسام حسن لكنها وصلت سهلة في أحضان عماد السيد، ليرد الجونة بهجمة مرتدة للمنطلق محمود الشبراوي لتصل سهلة في يد محمد الشناوي حارس الأهلي.

وحصل حسام حسن على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الجونة بعد العرقلة التي تعرض لها من محمد عبد الجواد نفذها محمد مجدي أفشة ليتدخل عماد السيد ويحولها إلى ركلة ركنية أرسلها متقنة علي معلول على رأس رامي ربيعة الذي سددها أعلى عارضة الضيوف قليلًا وتضيع فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

ومن عمل ثنائي بين إسلام محارب وكريم طارق في الدقيقة 24 سدد الأخير كرة أرضية زاحفة مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي في أخطر فرص فريق الجونة.

وصوب محمد مجدي أفشة كرة خطيرة في الدقيقة 37 لكنها مرت خطيرة بمحاذاة القائم الأيسر لعماد السيد حارس الفريق الساحلي في مباراة اليوم.

حسام حسن مهاجم الأهلي ظهر في الصورة وصوب كرة قوية تصدى لها عماد السيد حارس الجونة ببراعة وذلك في الدقيقة 39.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء الجونة مباشرة نفذها علي معلول في حائط الصد وتتحول إلى ركلة ركنية ثم أبعدها مدافعي الضيوف.


واحتسب حكم اللقاء إبراهيم نور الدين دقيقتين وقت بدل من الضائع لكن النتيجة استمرت على حالها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلين أجرى أول التغييرات في صفوف فريقه بإشراك أيمن أشرف بدلًا من محمد عبد المنعم بعد شكواه من إصابة عضلية.

وأهدر محمود الشبراوي لاعب الجونة فرصة إحراز هدف محقق لفريقه في الدقيقة 50 بعدما تلقى تمريرة طولية ضرب بها دفاعات الأهلي لكنه سدد الكرة بشكل سيء في أحضان الحارس محمد الشناوي.

وألغى حكم المباراة هدف لفريق الأهلي في الدقيقة 53 بعدما راوغ أحمد عبد القادر ثلاثي الجونة ليسدد الكرة قوية داخل الشباك لكن تداخل حسام حسن المتسلل أثناء تسديد الكرة دفع الحكم المساعد لرفع الراية ويؤكد قراره حكم الفيديو المساعد "الفار".

وسقط عمرو السولية على أرض الملعب في الدقيقة 62 بعد إصابته في العضلة الخلفية ليغادر ملعب المباراة ويدفع البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي بمحمد هاني بديلًا له، ثم صلاح محسن بدلًا من كريم فؤاد، ورد طلعت يوسف مدرب الجونة بتغييران في صفوف فريقه بإشراك شيمس بيكلي وناصر ناصر بدلًا من خالد قمر ومحمود الشبراوي.

وفي الدقيقة 72 حصل صلاح محسن لاعب الأهلي على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى نفذها علي معلول بكرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها رامي ربيعة ويسددها برأسه داخل المرمى معلنًا الهدف الأول للمارد الأحمر.

وبعد العودة لتقنية الفيديو المساعد "فار" احتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 77 بعد لمس الكرة ليد محمود الجزار مدافع الجونة انبرى لها الدولي التونسي علي معلول داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني للمارد الأحمر.

عقب الهدف الثاني للأهلي هيأ حسام حسن الكرة لزميله أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء ليسددها أرضية زاحفة تصدى لها عماد السيد وتتحول بعد متابعة من زميله إلى ركلة ركنية.

وقبل نهاية المباراة بـ7 دقائق دفع سواريش مدرب الأهلي بالتغيير الرابع في صفوف فريقه بإشراك وليد سليمان بدلًا من حسام حسن، ورد طلعت يوسف بإشراك إسلام عبد النعيم وأرنو بدلًا من كريم طارق ودانيل إيدي.

عمرو السعداوي ظهير أيسر الجونة أرسل كرة عرضية في الدقيقة 87 قابلها شيملس بيكلي بضربة رأسية في يد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وحرمت العارضة سيف العجوز لاعب الجونة من تسجيل الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 90، ليضف حكم اللقاء إبراهيم نور الدين 4 دقائق وقت بدل من الضائع وينتهي بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 51 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الجونة عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.