الأحد 28 أبريل 2024 04:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين إثر حادث بطريق دكرنس انطلاق الدورة الثامنة من معرض وتريكس للبنية التحتية بمشاركة ٤٠٠ شركة محلية وأجنبية المنوفية : عبد ربه يستقبل اللجنه المشكله بقرار السيد المحافظ لمراجعة المقترحات لنطاق التصالح الجديد ”تموين البحيرة”: ضبط مواد غذائية وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بعد أن كذّبه الكينج وشريف منير.. عمر كمال يسخر من حسن شاكوش رئيس أشمون يتابع إستعدادات المركز التكنولوجي لبدء إستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمنوفية رئيس جامعة المنوفية مشرفا ورئيسا للجنة مناقشة رسالة ماجستير بقسم الجراحة الزراعة: البحوث الزراعية ومصر الخير يطلقان حملة قوافل بيطرية لعلاج مواشي صغار المربين مجانا في محافظة سوهاج ”تعليم البحيرة”: ١٦٨ ألف طالب يؤدون اختبار ”توفاس” للرياضيات على المنصة اليابانية الذهب الأصفر يزين ٣٩٤١٤٦ فدانا بمحافظة الشرقية الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بالسجل المدني بشبرا الخيمة انفراد.. أمير دولة الكويت يزور مصر يوم الثلاثاء القادم

عربي ودولي

وزير الخارجية الإيطالي: إجراء انتخابات مبكرة في البلاد يهدد بكارثة اقتصادية جسيمة

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الخميس، إن هناك خطراً جسيماً يكمن وراء إجراء انتخابات مبكرة؛ مما قد يؤدي إلى إحداث كارثة اقتصادية.

وأضاف دي مايو - في كلمته خلال تجمع مشترك للكتل البرلمانية التابعة لحزب "إيطاليا من أجل المستقبل"، الذي شكله بعد انشقاقه عن حركة "خمس نجوم" مؤخراً - أن "الوضع يخرج عن نطاق السيطرة، وهنا نخاطر بجدية باللجوء إلى التصويت المبكر"، وفقا لوكالة أنباء "آكي" الإيطالية.

وأشار الوزير إلى أن أعضاء حركة خمس نجوم "يلعبون، لكن إذا فقدنا ماريو دراجي اليوم، فنحن نجازف بمواجهة كارثة اقتصادية".

وحذّر وزير الخارجية من أن "آثار هذه الأزمة مدمرة، إذ ستودي بأموال الخطة الوطنية للتعافي والقدرة على الصمود، ستدفعنا نحو إجراءات تشغيلية مؤقتة، لن تمكننا من اتخاذ تدابير اللازمة ضد ارتفاع أسعار فواتير الطاقة الباهظة الثمن، سيستحيل إدخال حد أدنى للأجور، ولن يكون من الممكن خفض إسفين الضرائب".

وتابع: "المعركة من أجل وضع حد أقصى لسعر الغاز قد انتهت على مستوى الاتحاد الأوروبي، بينما تضعف مكانة إيطاليا على طاولات الحوار الدولية".