12 أغسطس 2022 20:02 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيابلجيكا تحذر من انتكاسة حقوق الإنسان والحريات في أفغانستانتحطم طائرة مقاتلة كورية جنوبية فوق البحر الأصفرمقتل وفقدان 19 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبيةحاكمة طوكيو تطلب توسيع نطاق الجرعة الرابعة من لقاح كورونا ليشمل الشرطة والإطفاءالهند تحث على تجنب اتخاذ إجراءات أحادية لتغيير الوضع في مضيق تايوانالجيش الألماني يبدأ الثلاثاء المقبل مهمة جديدة في البوسنة والهرسكصحيفة روسية: الهند تبرز كوكيل اقتصادي رئيسي لروسيا
عربي ودولي

رئيس الوزراء الإيطالي يزور موقع حادث الانهيار الجليدي في شمال البلاد

النهار

زار رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، اليوم الإثنين، موقع حادث انهيار جليدي في جبال الألب الإيطالية، وسط استمرار عمليات البحث عن المفقودين.

وقال دراجي - في تصريح من موقع الحادث، بحسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية - "ننعي الضحايا السبع الذين تأكد مقتلهم في حادث انهيار نهر مارمولادا الجليدي، والعديد من المفقودين الذين يُخشى أن يكونوا قد لقوا مصرعهم".

وأضاف: "هذه دراما لها بالتأكيد عناصر غير متوقعة، لكن من المؤكد أنها تعتمد كذلك على تدهور الوضع البيئي والمناخي".. وتابع: "الآن يجب أن نتخذ إجراءات حتى لا يحدث ما حدث على مارمولادا مرة أخرى في إيطاليا".

ووقع الحادث أمس الأحد إثر انفصال كتلة ضخمة عن نهر مارمولادا الجليدي، وهو أكبر نهر جليدي في سلسلة جبال الدولوميت (جبال الألب)، ويقع على المنحدر الشمالي لجبل مرمولادا.. وأسفر الانهيار عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 وفقدان 17 آخرين، فيما أعلنت السلطات اليوم ارتفاع عدد الضحايا إلى 7 أشخاص.

وأرجع خبراء الكارثة إلى موجة الحر التي تضرب إيطاليا حاليا، قائلين إنها جعلت النهر الجليدي غير مستقر بعد أن وصلت درجات الحرارة إلى 10 درجات مئوية على ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر، وهو أمر لم يكن من الممكن تصور حدوثه قبل بضع سنوات فقط.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري