الجمعة 26 أبريل 2024 09:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بطلة مصر بسنت حميدة: ”أعمل معيدة بالجامعة بعد 4 سنوات امتياز”

كشفت البطلة المصرية بسنت حميدة، الحاصلة على الميدالية الذهبية في بطولة البحر المتوسطة لمسافة 100 متر عدو، عن سبب بكاءها بعد الفوز عن فرحتها من كم الناس التى كانت تشجعها، "أنا كنت محبطة قبل ما آجي، كنت مهزوزة شوية لما بتمر بفترات صعبة شوية كنت بهتز نفسيا، كان بيقولى إنتى قوبة تقدري"، وأنا أقول له شكرا على وقوفك بجانبي.

وعن قصة تعارفها هيا وزوجها، قالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع" على قناة dmc، إنها وزوجها كانا يتدربان مع نفس المدرب، "هو بطل مصر وبطل عرب وبطل عالم، كان بيلعب 800 متر"، لافتة إلى أنه أثناء امتحانات الثانوية العامة قرر مساعدتها وحصل على البرنامج التدريبى الخاص بها وبدأ يدربها فى الأوقات المناسبة التى لا تتعارض مع الدراسة والامتحانات.

وأوضحت أن كلمة السر أنها الآن معيدة فى جامعتها بعد دراسة استمرت 4 سنوات وحصلت خلالها على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، مشددة على أن الرياضة لا يمكن أن تكون عائقا أمام نجاح أى شخص، وأنها تحرص على عدم إهدار الوقت أو السهر، والتركيز بشكل كامل على تقسيم ساعات اليوم للاستفادة منها بأكبر قدر ممكن.

وأشارت بسنت إلى أن والدتها دكتورة جامعية وبطلة جمباز، وشقيقها باسم حميدة بطل 400 متر، أى أن أسرتها كلها رياضية، ونشأت على فكرة أنه لا يوجد شخص أفضل مني. وأن لدى القدرة على النجاح والتفوق، وكنت دائما أضع الأبطال الناجحين نصب عينى لأكون مثلهم وعلى رأسهم محمد صلاح.

واعتبرت بسنت أن أكبر تحدى واجهته هو بعد نجاحها فى الفصل الدراسى الأول فى الجامعة بأن تكون الأولى على دفعتها، حيث كان يجب عليها أن تُكمل باقى سنوات الجامعة وهى فى نفس مستوى النجاح، وهو أمر وصفته بالأمر المرهق للغاية، وتابعت أن ممارسة الرياضة شيء مهم للغاية ويجعلك تسعى دائما لتحقيق أرقام أهم وأكبر.

لافتا حميدة إلى أن الرقم الذى حققته فى هذه المسابقة هو نفس الرقم الذى حصلت عليه فى المرتبة السادسة فى الاولمبياد الاخيرة، ولو روحت الاولمبياد كنت هعمل رقم أكبر من ده، وكنت هبقى فى النهائى ولكن ربنا بيشيل كل حاجة فى وقتها.