الخميس 18 أبريل 2024 02:01 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

وقف أعمال بناء مخالفة ومصادرة معدات البناء فى العريش

رأعلن مجلس مدينة العريش، أنه فى إطار تنفيذ قوة القانون وتنفيذ الإجراءات القانونية حيال كل من يخالف قانون المباني والتعدى على أملاك الدولة، وخاصة إقامة أي مبانٍ بدون ترخيص أو تصريح رسمي، تم رصد أعمال مخالفة بمنطقة المساعيد والفواخرية.

وتابع مجلس مدينة العريش، أنه بناء عليه تم إصدار قرارات وقف لهذه الأعمال وتم مصادرة معدات المباني عدد ثلاث خلاطات من المساعيد وخلاطة من الفواخريه ووقف الأعمال وتم عمل محاضر بالمعدات .

وكان نفذ مجلس مدينة العريش بشمال سيناء، أمس الأربعاء، حملة تعديات على أملاك الدولة بمنطقة ابنى بيتك وحي الزهور .

وأعلن مجلس مدينة العريش فى بيان، انه تنفيذا لتوجيهات محافظ شمال سيناء بشأن إزالة التعديات علي أملاك الدولة، أصدر أسامة أحمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش تعليمات بالإزالة ووقف الأعمال المخالفة للقانون، وقاد حملة إزالات تم فيها إزالة بمنطقة تقسيم الشوربجي عبارة عن سقف أول علوي و سحب المعدات واتخاذ الإجراءات القانونية، ومنطقة ابني بيتك تم إزالة تعدي علي أملاك الدولة بالزيادة وكذا إزالة سور بمنطقة الزهور بمحيط شارع 53.

وشكل رئيس مجلس مدينة العريش فريق تفتيش علي مدينة العريش للكشف المبكر عن أي أعمال مباني في المهد وإزالتها، وإتخاذ الإجراءات، وتوجيه رؤساء المناطق الخدمية بالإبلاغ عن أي أعمال بناء سواء من الأرض أو تعلية دون إذن مسبق من المجلس كلا في منطقته وانذار ما لم يحصل علي تصريح رسمي من المجلس ومصادرة معدات البناء .

وتشهد مدينة العريش أعمال تمهيد شارع بمنطقة آل ياسر بجوار مسجد آل ياسر وفرد تربة زلطية ودخوله الخدمة تيسير علي المواطنين .