9 أغسطس 2022 07:39 12 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
اقتصاد

مصر تنتج ”دهانات خضراء” غير مسبوقة في تاريخها.. السر في الرصاص

النهار

تعتزم مصر اقتحام مجال صناعة الدهانات "الخضراء" الصديقة للبيئة لأول مرة في تاريخها.

وتأتي الخطوة تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر التغير المناخي cop 27 نوفمبر المقبل.

السر في الرصاص

وقالت شعبة البويات (الدهانات) باتحاد الصناعات المصرية إنها انتهت من وضع مواصفات إنتاج دهانات مصرية بجودة اوروبية وفقا لرؤية وظروف مصرية.

ومن بين تلك المواصفات، مواصفة الدهانات الخضراء كنوع جديد من الدهانات يمكن تصنيعها في مصر تفعيلا لفكرة الاقتصاد الأخضر.

كما لن تزيد عن 5000 جزء من المليون، للدهانات الملونة وذلك تماشيا مع قرار وزيرة الصناعة381 لسنة 2022.

وهذه النسب تتوافق مع النسب العالمية لنسبة الرصاص في الدهانات.

وهذه النسب تتوافق مع النسب العالمية لنسبة الرصاص في الدهانات.

الحفاظ على البيئة

وقال عبدالله حلمي رئيس شعبة البويات ووكيل غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات إن المواصفات الخاصة بالدهانات الجديدة التي سيتم إنتاجها ستكون دهانات صديقة للبيئة.

وأوضح حلمي أن وزارة التجارة والصناعة المصرية أًصدرت بطاقة الأداء البيئي للدهانات والتي تسهم بشكل رئيسي في المحافظة على الصحة العامة للمصريين وعدم الإخلال بالجودة.

وأضاف حلمي إن الخطوة جاءت تماشيا مع التوجه العالمي لإيجاد حلول لمشكلة التلوث البيئي والتغيرات المناخية وفكرة تصنيف الدول وفق المناخ ما يجذب الاستثمارات لتلك الدول.

وتستضيف مصر بشرم الشيخ مؤتمر التغير المناخي COP27 وقال الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي أمس الثلاثاء إن نحو 2500 جهة غير حكومية في أكثر من 100 دولة تشارك في حملة السباق نحو الصلابة التي تستهدف بناء القدرات لمواجهة التغيرات المناخية في المناطق الأكثر تضررا من الظاهرة.

وأضاف أن نحو 10 آلاف جهة غير حكومية م تشارك في حملة السباق نحو الصفر التى تستهدف تخفيض الانبعاثات الكربونية إلى النصف بحلول 030 ، موضحاً ان المؤشرات على صعيد مواجهة التغير المناخي إيجابية ، حيث حقق حجم الاستثمار في تكنولوجيا العمل المناخي ارتفاعا بنحو 210% خلال 2020-2021.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري