الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:09 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
من أبناء محافظة الإسماعيلية فقط .. تعرف علي شروط اختيار أميرة الفراولة في مهرجان الربيع محافظ القليوبية يناقش آليه تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وتحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات بسبب تسريب غاز.. إصابة شخصين بحالة اختناق ببنها رئيس جامعة المنوفية يستقبل الدكتورة ماجى نصيف المدير التنفيذي لهيئة الفولبرايت الأمريكية تاجيل محاكمة المتهم بدهس 3 طلاب جامعة وسيدة والتسبب في وفاتهم ببورسعيد البحيرة: توريد 11 ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ”تعليم البحيرة” تفوز بالمسابقة الفنية الرابعة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على مستوى الجمهورية إصابة عامل خلال مشاجرة بسبب الجيرة بالدقهلية برلماني: الفلاح هو حجز الزاوية لعودة زراعة القطن وعكف عنه لعدم وجود جدوي اقتصادية له وهناك محاصيل أكثر ربحا وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات مجموعة البنك الدولي تحديات زراعة القطن تتصدر مناقشات مجلس الشيوخ.. ومطالبة بالارتقاء بالصناعة صادرات الصناعات الغذائية المصرية تتجاوز المليار دولار في أول شهرين من عام 2024 بنسبة نمو 35%

تكنولوجيا وانترنت

إيلون ماسك يكشف عن ”كابوس ”تسلا” الذي يهددها بالإفلاس

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في مقابلة مع مجموعة مستثمرين، إن مصانع تسلا في ألمانيا وتكساس تخسر مليارات الدولارات.

وأضاف ماسك في المقابلة "شهدت شركة تسلا في العامين الماضييين كابوسا جراء أزمة انقطاع سلاسل الإمداد، مشكلة تلو الأخرى، ولم نخرج من الأمر بعد، ما يقلقنا بشكل كبير هو كيف نحافظ على عمل المصانع حتى نتمكن من الدفع للناس دون إفلاس".

وتابع "هذا المصنع - لم يحدده- يخسر مبالغ جنونية في الوقت الراهن، يجب أن نخرج الكثير من السيارات من هذا المصنع لكن نخرج كمية ضئيلة جدًا من السيارات"

وقال، سيتم الآن إصلاح كل هذا بسرعة كبيرة، كما تعلمون، لكنه يتطلب الكثير من الاهتمام، تشغيل مصنعي برلين وأوستن وإعادة مصنع شنغهاي إلى المسار بشكل كامل يشغلنا بشكل كبير".

وانتُقد ماسك في السنوات الأخيرة آلية تعامل تسلا النادر مع وسائل الإعلام التقليدية في الولايات المتحدة.

ولا يمكن التحقق من حديث ماسك بشكل مستقل، لكن الربع الحالي كان الأصعب ماديًا لتسلا منذ أكثر من عامين.

يذكر أن إيلون ماسك قال إن الشركة ستخفض عدد الموظفين بنحو 10% خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال ماسك إن التخفيضات ستصل إلى نحو 3.5% من إجمالي عدد الموظفين في الشركة.

وتقدر ثروة الملياردير إيلون ماسك (أغنى رجل في العالم) بنحو 227.7 مليار دولار، بحسب قائمة فوربس لأثرياء العالم في 2022.

هل يتخلى ماسك عن تسلا؟

وباع إيلون ماسك رئيس شركة "تسلا"، في أبريل الماضي ما قيمته أربعة مليارات دولار من أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية خلال الأيام التي تلت موافقة مجلس إدارة تويتر على استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار.

وباع ماسك 4,4 مليون سهم يومي الثلاثاء والأربعاء، وفق العديد من التسجيلات الخميس لدى لجنة الأوراق المالية، الجهة الناظمة للسوق الأمريكية.

وبعد عمليات البيع هذه، أصبح ماسك الذي يعتبر أغنى شخص في العالم، يملك ما يزيد قليلا عن 168 مليون سهم في "تسلا" عبر صندوق ائتماني.

وغرّد إيلون ماسك "لا مزيد من مبيعات TSLA (رمز سهم تسلا) بعد اليوم".