الخميس 9 مايو 2024 07:47 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

أهم الأخبار

التعليم تحدد شروط الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة.. تعرف عليها

التربية والتعليم
التربية والتعليم

تبدأ وزارة التربية والتعليم الأسبوع الجاري في توزيع خطابات ندب المعلمين المشاركين في أعمال الثانوية العامة كملاحظين ومراقبين، مع فتح باب الاعتذار عن المشاركة لمن يرغب وتنطبق عليه شروط الاعتذارات، وذلك في إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة التي تبدأ 20 يونيو الجاري بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع الكلي.

وقال مصدر بالوزارة، خلال تصريحات خاصة لـ "النهار"، إن لجان النظام والمراقبة انتهت من تجهيز وطبع خطابات الندب ليتم توزيعها على المعلمين بجميع المديريات التعليمية، لافتا إلى أنه تمت الاستعانة بمعلمي المرحلة الثانوية، مشيرا إلى تجهيز كل مديرية تعليمية مقار لقبول اعتذارات المعلمين بها.

وعن شروط الاعتذار، أوضح أنه يجب وجود عذر طبي مع تقديم تقرير قومسيون طبي معتمد بتاريخ حديث وصورة ضوئية من البطاقة العلاجية، وحصول المعلم على إجازة بدون مرتب بشرط توافر المستند الدال على ذلك، والعمل جزء من الوقت (صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية)، ووجود نسبة عجز 5%، ووجود طفل رضيع (حتى سنتين + أصل شهادة ميلاد)، إضافة إلى وجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة (تقرير طبى + شهادة ميلاد).

ومن الشروط أيضًا، في حالة وفاة الزوج أو الزوجة يحق للطرف الآخر الاعتذار بشرط تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام، إضافة إلى عمل الزوج بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد، مع ضرورة توافر خطاب معتمد من جهة العمل، وندب الزوجين لأعمال الامتحانات يقبل اعتذار أحدهما فقط، والحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

موضوعات متعلقة