الخميس 9 مايو 2024 01:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال مشاركتها كمتحدث رسمى فى قمة استثمار أبو ظبي AIM 2024.. هدى يسى: تؤكد أهمية الابتكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتكامل مع الصناعات... نائب محافظ الوادي الجديد تتفقّد عمل قافلة حياة كريمة الطبية بقرى بغداد بالمجان.. فحص وعلاج 1209 مواطنين خلال قافلة «حياة كريمة» بكفر الشيخ خلال حملات تفتيشية مفاجئة محافظ المنوفية : ضبط محل جزارة لاستخدامه خبز مدعم بالمخالفة للقانون محافظ المنوفية يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالشهداء بإجمالي استثمارات 31 مليون جنيه ثقافة الفيوم.. لقاءات عن قيمة العمل واستمرار الورشة التدريبية للرسم على الفخار وزير التعليم العالي: التحول الرقمي لبناء جيل لديه المهارات الرقمية اللازمة للنجاح في مختلف المجالات ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والمجلس الأعلى للآثار وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 《رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل المُلحق التجاري التركي بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا

أهم الأخبار

التعليم لطلاب أولى وثانية ثانوي: نتيجة الامتحانات بالمدارس الآن

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام في المدارس الآن لمن يرغب فى معرفة نتيجته، موضحة أن المدارس بدأت في إعلان النتائج بعد الانتهاء من إعداد النتائج الإلكترونية والورقية للطلاب وتجميع درجات امتحانات الفصلين الدراسيين.

فيما أعلنت المدارس عبر صفحاتها بفيس بوك بأن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى الجارى موجودة داخل المدارس لمن يرغب من الطلاب الحصول عليها التوجه إلى المدرسة لمعرفة نتيجته.

وحددت الوزارة آلية النجاح في الصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحة أنه إذا حصل الطالب على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيكون ناجحًا فيها، وإذا حصل الطالب على أقل من 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سوف يتاح له دخول امتحانات الدور الثانى.

كما شددت الوزارة على المدارس بأن أي طالب تحرر له محضر لأنه لم يتمكن من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لأسباب تقنية، سيعتبر اجتاز، لتعرضه لمشكلة تقنية خارجة عن إرادته.

وأضافت أن الطالب الذي تغيب عن امتحان الفرصة الثانية ولم يكن قد تم تحرير محضر له يثبت تعرضه لمشكلة تقنية ، سيدخل امتحانات الدور الثاني.

موضوعات متعلقة