الجمعة 29 مارس 2024 08:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

بوتين ودراجي يبحثان هاتفيًا قضايا أمن الغذاء والطاقة في العالم

بحث رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي اليوم الخميس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الوضع في أوكرانيا.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للكرملين اليوم: "تمت مناقشة الوضع في أوكرانيا، وعلى وجه الخصوص، أبلغ فلاديمير بوتين، دراجي بالجهود الجارية لإقامة حياة سلمية في مدن دونباس المحررة.

وتحدث بوتين بالتفصيل عن الخطوات المتخذة لضمان سلامة الملاحة، بما في ذلك الافتتاح اليومي للممرات الإنسانية لخروج السفن المدنية من موانئ بحر آزوف والبحر الأسود، وهو ما يمنعه الجانب الأوكراني".

وأضاف البيان: "لقد قدما (بوتين ودراجي) أيضًا تقييمات أساسية لعملية المفاوضات التي جمدتها كييف".

وناقش الطرفان "الوضع في مجال الأمن الغذائي العالمي بدقة".

وأكد بوتين أن روسيا مستعدة لتقديم مساهمة كبيرة في التغلب على أزمة الغذاء من خلال تصدير الحبوب والأسمدة، شرط رفع القيود ذات الدوافع السياسية من قبل الغرب".

وناقش بوتين ودراجي موضوع أمن الطاقة، وأكد نية روسيا ضمان عدم انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي بموجب العقود.

وجاء في البيان: "خلال مناقشة قضايا أمن الطاقة، أكد الجانب الروسي عزمه على الاستمرار في ضمان عدم انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي لإيطاليا بالأسعار المحددة في العقود".