الجمعة 26 أبريل 2024 04:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

عربي ودولي

إصابة وزير الصحة ونجلة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا.. وغموض حول «بايدن»

قالت متحدثة باسم وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية إن الوزير كزافييه بيسيرا أصيب بفيروس كورونا أمس الأربعاء.

وأضافت المتحدثة أن بيسيرا، الذي حصل على تطعيم كامل وجرعة معززة، يعاني من أعراض خفيفة وسيعمل في عزلة.

وأفادت بأن بيسيرا زار البيت الأبيض آخر مرة قبل أسبوع، وبالتالي لا يعتبر الرئيس جو بايدن "مخالطا"، وفق ما حددت السلطات الصحية الأمريكية.

وصباح اليوم أعلن البيت الأبيض، إصابة آشلي بايدن نجلة الرئيس الأمريكي، بفيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تسافر آشلي (40 عاما) إلى أمريكا الوسطى مع والدتها السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، التي تغادر عصر اليوم الأربعاء، لكنها لن تقوم بالرحلة، حسبما قال البيت الأبيض.

ولم يتضح على الفور متى التقت آشلي بالرئيس آخر مرة.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، أعلن رئيس اتحاد مراسلي البيت الأبيض عن ظهور عدة إصابات بفيروس كورونا بين الأشخاص الذين حضروا عشاء مراسلي البيت الأبيض.

وقال ستيفن بورتنوي، مراسل شبكة "سي بي إس نيوز"، الذي يقود رابطة مراسلي البيت الأبيض، إن الحالات التي ظهرت حتى الآن دون العشرة أشخاص، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

ويعود تقليد إقامة هذا العشاء إلى عام 1924 وشارك فيه جميع رؤساء الولايات المتحدة منذ العام 1980، باستثناء دونالد ترامب.

وكان الحصول على لقاح كوفيد-19 إلزاميا لحضور العشاء، لكنّ كثرا تساءلوا عن مدى حكمة بايدن البالغ 79 عاما لحضوره. فقد ثبتت إصابة نائبة الرئيس كامالا هاريس بالفيروس الأسبوع الماضي، كما أن أنتوني فاوتشي مستشار البيت الأبيض للأمراض المعدية لم يشارك في الأمسية.