الجمعة 19 أبريل 2024 07:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني هل ستكون خاركيف الهدف القادم لروسيا بعد دونيتسيك في الدونباس ؟ خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق كييف تؤكد نبأ إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها

المرأة والبيت

خبير تغذية يحذر: ”الدايت الكيميائي” سم قاتل ولا أنصح به تماما

حذر الدكتور وائل هادي، أخصائي التغذية العلاجية، من اتباع نظام الدايت الكيميائي كنوع من أنواع الدايت، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأفراد تبحث عن الطرق المختصرة لإنقاص الوزن ولا يدرون مدي الخطورة الذي تحدث للجسم نتيجة تناول صنف واحد من الأكل طوال الأسبوع كأكل التفاح لمدة أسبوع مع شرب المياه فقط.

وأضاف لا انصح بمثل هذا الدايت نهائيا حيث إن المناعة تسقط ويصاب الشخص بالعديد من الأمراض والمعنى الأساسي للدايت هو عمل نظام صحي مفيد للجسم.

وأكد أن الدايت الكيميائي فيه كيمياء سم من سموم الدايت ولا أنصح به تماما مضيفا ان الأجسام تختلف من شخص لآخر مشددا على أن نظام الكيتو مختلف ويتم استخدامه لتخسيس الجسم عن طريق حرق الدهون دون نشويات.

وتابع:مثلا شخص تناول مكسرات وهو على نظام الكيتو ودخل ينام فجسمه معبأ بالمياه ويأتي له تقلصات في العضلات ونظام الصيام المتقطع جيد ولكن لا نكمل عليه كثيرا ونعود للنظام المتوازن.

وأشار إلى أن فصل الشتاء لا يسبب زيادة الوزن ولا يسبب الجوع منوها بأن قلة الحركة مع انخفاض الحرارة وقلة شرب المياه كوكتيل خطير يؤدي لكارثة وهي زيادة الوزن.