الإثنين 13 مايو 2024 12:21 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة نهضة بركان يسجل هدف التقدم أمام الزمالك بنهائي كأس الكونفدرالية أربعة طلبات عاجلة للأهلي من اتحاد الكرة وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات وتوجِّة بإستكمال تجهيزات العيادات الخارجية وزير الخارجية الأمريكي بلينكن: نرفض عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية ولن نوفر لها دعم عسكري

فن

طارق لطفي عن دوره في ”جزيرة غمام”: لا ينطبق عليه أي صفات إنسانية أو آدمية

طارق لطفي
طارق لطفي

أعرب الفنان طارق لطفي، عن سعادته بدوره في "شخصية" خلدون التي قدمها في مسلسل "جزيرة غمام"، مؤكدًا أنه استعد لهذا الدور بشكل جيد، عبر أكثر من مرحلة.

وقال الفنان طارق لطفي، خلال تصريح خاص لـ"النهار"، إنه استعد لشخصية "خلدون" عبر عدة مراحل، أبرزها مرحلة الدراسة، حيث استمع لمحاضرات الدكتور حسين المنباوي باحث وأستاذ جامعي عن تلك الحقبة الزمنية، وجلس معه ثلاث مرات، ليعرف أكثر عن سلوكيات الغجر من عادات وتقاليد، بالإضافة لقراءات 4 مقالات وكُتيب صغير به بعض مصطلحات الغجر الشائعة بينهم، بما ساعده كثيرًا في دوره بالمسلسل.

وواصل :" من أكثر الأشياء التي ساعدتني أيضا في إيجادة الشخصية هى قراءتي عن الغجر من قبل في العالم كله وليس مصر فقط، هم ببساطة إناس أغراب بلا أرض يتشبهون بالمجتمعات التي ينزلون للعيش بها ولهم وظائف محددة داخل الطائفة التي تجمعهم، لذلك ساعدتني الدراسة كثيرا في معرفة طباعهم، لكن خلدون ليس شخصا من الغجر بل هو رمز لا ينطبق عليه أي صفات إنسانية أو أدمية".


واستطرد قائلًا:"اهتممت بدراسة مظهر الغجر، ووقفنا عند مكياج وجه خلدون فترة طويلة إلى أن وصلنا لهذا الشكل، لأن وجهه به تفاصيل كثيرة وتناقضات لابد من إبرازها، وتسريحة شعره وشاربه الذي يقف عليه الصقر، كذلك الحروف والتاتو المدقوق بجوار عينيه، هم 3 حروف سحرية حقيقية أخذناها من تميمات للسحر ولها معاني، ومن الأمور التي كانت مقلقة جدا بالنسبة لي طبقة صوته الراجل دا بيتكلم منين، هادئ أم عصبي، لكنه رجل بداخله نار ولكنه يظهر عكس ما يخفيه ونادر عندما ينفعل، مشيته ووقفته وصوته بيختلف ونظراته بتختلف حتي جسمه بيمثل معاه عينه بتمثل معاه ودا من أهم الحاجات في شخصية خلدون".

موضوعات متعلقة