الإثنين 13 مايو 2024 06:40 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الصحة يبحث مع نظيره اليوناني فرص التعاون في تطوير وإنشاء مرافق الرعاية الصحية والسياحة العلاجية وزير الري: 114 مليار متر مكعب حجم احتياجات مصر المائية سنوياً.. والزيادة السكانية وثبات الموارد المائية أسباب تراجع نصيب الفرد انطلاق مهرجان الربيع واختيار اميرة الفراولة بالإسماعيلية المشدد 15 سنة لسائق لاتهامه بتعاطى الحشيش أثناء قيادة أتوبيس ودهسه 4 أشخاص بشبرا الخيمة سطح العمارة كشف براءته.. جنايات بورسعيد تبرئ الـ ”كلابو” من الإتجار في 18 كيلو حشيش للتنقيب عن الآثار داخل منزلهم... المشدد 6 سنوات لستة أشخاص في القناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لميكانيكي لإتجاره بالمخدرات بالقناطر الخيرية حفل تكريم رئيس هيئة الدواء فرع المنوفية بحضور قيادات الهيئة و الصحة و النقابة و البرلمان تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم حسام حسن: ندعو الله لرؤية لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم رئيس جامعة الزقازيق يشهد اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب

فن

محمد جمعة: تلميذ لشيخ في ”جزيرة غمام” و صديقا لمصطفى شعبان في ”دايما عامر”

محمد جمعة
محمد جمعة

محمد جمعة:
انتظروني في استعراض غنائي على أحد مسارح الدولة
أغني نوبي لأول مرة في مسلسل "دايما عامر"
أقدم 4 أدوار مختلفة في السينما هذا الموسم

يعيش الفنان محمد جمعة حالة من النشاط الفني سواء في السينما الذي يشارك بها في هذا الموسم بأربعة أفلام وهم "الجريمة، تماسيح النيل، مربع برمودة، قمر 14 " أو الدراما من خلال مشاركته في مسلسل "جزيرة غمام" في الموسم الرمضاني 2022، كما إنه يستعد لعمل غنائي استعراضي على أحد مسارح الدولة، وبذلك حقق جمعة لقب "الفنان الشامل" واحترف الفن، "النهار" حاورته، وكشف لها عن تفاصيل أعماله الفنية الجديدة، وإلى نص الحوار....

في البداية .. يعرض لك الآن على أحد المنصات الإلكترونية مسلسل "القاتل الذي أحبني"، كيف وجدت ردود الأفعال؟
الحمدلله قوية جدا، بالرغم من عرضه على منصة إلكترونية، وبالطبع عند عرضه على قنوات تليفزيون سوف تكون هناك ردود أفعال مختلفة، ويصل للمشاهد في الشارع بشكل أكبر.

بعد سنوات من غياب المخرج عمرو عابدين عن الدراما هو و الفنان هاني رمزي يعودا معا في "القاتل الذي أحبني"، كيف كان التعاون معهما؟
يعتبر هذا المسلسل العمل الثاني لي مع الفنان هاني رمزي بعد مسرحية "أبو العربي"، والأول لي مع المخرج عمرو عابدين لكننا نعرف بعض جيدا على المستوى الشخصي.

تخوض الموسم الرمضاني 2022 بمسلسل "جزيرة غمام"، ماذا عن دورك فيه؟
أقدم به دور "يسري" هو أحد تلامذة الشيخ مدين، ويدور المسلسل حول صراع ثلاثة أخوة غير أشقاء تربوا على يد شيخ، وبعد وفاته أعطى كل منهم جزء من الورث، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

العمل يناقش حقبة زمانية، وهذا النوع من الأعمال يتطلب ملابس خاص، كيف ترى ذلك؟ وماذا عن اللهجة المستخدمة؟
بالتأكيد، حيث تدور أحداث المسلسل في عام 1914، وهذا يحتاج لمجهود كبير من مصممي الأزياء والاكسسوارات، لأنها تفاصيل دقيقة، ولدينا مصحح اللهجة أستاذ عبدالنبي الهواري، هو متخصص في اللهجة الصعيدية.


وماذا عن كواليس الفيديو الذي جمعك بالفنان مصطفى شعبان؟ وما سبب ارتداءك ملابس نوبية؟
أظهر مع الفنان مصطفى شعبان في مسلسل "دايما عامر" كضيف شرف، وأجسد بالعمل دور صديقه، وهو شخص من أهل النوبة لذلك ظهرت مرتدينا ملابس نوبية، وكنت أغنى نوبي في فرح وجاء ذلك مصادفة بزيارة صديقي "مصطفى" إلى النوبة.

هل أنت مشارك في مسلسل "المشوار"؟
نعم، ضيف شرف مع المخرج محمد ياسين، وهذا أول تعاون لي معه وسعيد به.

تشارك في السينما ب 4 أفلام في هذا الموسم، وكل عمل منهم مختلف عن الأخرى، حدثنا عن ذلك؟
الحمد لله عامل أربع أدوار مختلفة في نفس الموسم، حيث أجسد دور خفير في فيلم "الجريمة" وهو العمل الثالث الذي يجمعني بالمخرج الكبير شريف عرفة، والرابع لي مع النجم أحمد عز، وجسدت شخصية رجل صعيدي في فيلم "قمر14" وكان أول تجربت لي مع المخرج هادي الباجوري، ولعبت دور ظابط في فيلم "مربع برمودة" ومحامي في فيلم "تماسيح النيل" وهما من الأفلام الكوميدية التي يفضلها الجمهور.

ماذا عن أعمالك الجديدة القادمة؟
أستعد لتقديم عمل غنائي استعراضي على أحد مسارح الدولة، وأشارك في فيلم "سنو وايت".