الأحد 19 مايو 2024 11:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دوري أبطال إفريقيا | بعثة الأهلي تصل القاهرة دوري أبطال إفريقيا| ياسر إبراهيم: نسعى لحسم اللقب في لقاء العودة بالقاهرة دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: نسعى للتتويج باللقب في جولة الإياب أمام الترجي دوري أبطال إفريقيا| سامي قمصان: مباراة العودة صعبة.. وأثق في دعم الجماهير دوري أبطال إفريقيا| كولر: قدمنا مستوى جيدًا أمام الترجي.. وعلينا الحذر في لقاء الإياب دوري أبطال إفريقيا| ربيعة: هدفنا حسم اللقب من استاد القاهرة والاحتفال مع الجماهير ‏ دوري أبطال إفريقيا| فؤاد وتاو يخضعان لكشف المنشطات قبل الجولة الأخيرة.. تعرف على هداف الدوري الإنجليزي 2024 وترتيب الهدافين كلاكيت ثالث مرة.. تداول ورقة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية بالمنوفية تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي قبل جولة الحسم.. صراع البطل يشتعل تشكيل الزمالك المتوقع أمام نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية تعرف موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية والقناة الناقلة

عربي ودولي

”الناتو” يدعو روسيا إلى وقف الحرب والانخراط فى الجهود الدبلوماسية

دعا أمين عام حلف شمال الأطلسى "ناتو" ينس ستولتنبرج، روسيا إلى وقف الحرب فورا، وسحب كافة قواتها من الأراضى الأوكرانية والانخراط بحسن نية فى الجهود الدبلوماسية.

وأكد ستولتنبرج - في مؤتمر صحفي عقده في بولندا اليوم الثلاثاء، إلى جانب الرئيس البولندي أندجي دودا - أن العالم يقف إلى جانب أوكرانيا في الدعوة إلى إحلال السلام، مشيرا إلى أن الناتو حلف دفاعي لا يسعى إلى الصراع مع روسيا.

وقال ستولتنبرج إن التحالف يدين العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ويعتبرها غير مقبولة وغير مبررة، متهما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه حطم السلام في أوروبا.

وأضاف أن حلفاء الناتو يعملون على توفير الدعم لأوكرانيا، ويرحبون بالدور القيادي الذي تقوم به بولندا، التي فتحت حدودها أمام مئات الآلاف من اللاجئين الفارين من الصراع، معربا عن شكره لبولندا لدعمها لأوروبا في هذا الوقت الخطير.

وتابع قائلا: "الحرب التي شنها بوتين أثرت علينا جميعا، وحلف الناتو سيقف دوما معا لحماية والدفاع عن أعضائه"، لافتا إلى أن الطائرات الأمريكية تحلق إلى جوار الطائرات البولندية لحماية سماء الناتو على مدار الـ24 ساعة، في مشهد يعكس مدى التضامن بين الحلفاء.

وأضاف: "اليوم ولأول مرة في تاريخنا ننشر قوات الاستجابة التابعة للناتو، حيث تصل اليوم القوات الفرنسية إلى رومانيا، وتنفيذا للبند الخامس من التحالف، سنقوم بحماية والدفاع عن كل شبر من الأراضي التابعة للناتو".