الجمعة 29 مارس 2024 08:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

واشنطن: تأمر أفراد عائلات موظفي سفارتها في أوكرانيا بمغادرة البلاد

أصدرت الولايات المتحدة، أمس الأحد، أمرا بمغادرة أفراد عائلات موظفي سفارتها في أوكرانيا، مشيرة إلى استمرار خطر قيام روسيا بعمل عسكري.

وسمحت أيضاً وزارة الخارجية الأميركية بالمغادرة الطوعية لموظفي الحكومة الأميركية وقالت إن على الأميركيين التفكير في المغادرة على الفور. وقالت السفارة الأميركية: تشاورنا مع الحكومة الأوكرانية بشأن هذه الخطوة ونقوم بالتنسيق مع سفارات الحلفاء والشركاء في كييف مع تحديد مواقفهم.

وتعليقا على هذه الخطوة، قال أوليج نيكولنكو، الناطق باسم الخارجية الأوكرانية، في بيان "نعتبر أن خطوة من هذا النوع من قبل الجانب الأميركي سابقة لأوانها وتعكس حذرًا مبالغًا فيه".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يفكر في إرسال عدة آلاف من الجنود الأميركيين إلى الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي في أوروبا الشرقية ودول البلطيق.

يشار الى أن روسيا حشدت قواتها بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، مما أثار توترات مع الدول الغربية وتصر موسكو على عدم وجود خطط للغزو. وحذرت السفارة الأميركية لدى كييف في بيان من أن العمل العسكري الروسي يمكن أن يأتي في أي وقت وأن حكومة الولايات المتحدة لن تكون في وضع يمكنها من إجلاء المواطنين الأميركيين في مثل هذه الحالة الطارئة، لذلك يجب على المواطنين الأميركيين الموجودين حالياً في أوكرانيا التخطيط وفقاً لذلك.