الخميس 9 مايو 2024 08:48 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

سياسة

محافظ الجيزة للنواب: لاتصالح مع البناء خارج الحيز العمرانى وسنطبق القانون

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائب حازم رياض، بشأن رفض طلبات التصالح المقدمة من المواطنين بمركز ومدينة البدرشين محافظة الجيزة نظراً لوجود منازلهم خارج الحيز العمراني المعتمد من وزارة الزراعة والهيئة العامة للتخطيط العمراني، بالرغم من بناء هذه المنازل قبل تاريخ 22 /7 /2017، وأصبحت كتل سكنية قائمة.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة "تصالحنا ما هو داخل الحيز العمراني و لا تصالح على ما هو خارج الحيز العمراني، مضيفا " نحن نطبق القانون بحذافيره و هناك انفراجة في التصالح داخل القرى".

وعقب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن تطبيق القانون يستهدف تكريس هيبة الدولة وتحقيق المصلحة العليا لها.

كما قامت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بمناقشة الطلب المقدم من النائب أحمد رمزي بشأن بشأن ضرورة نقل سوقي المواشي غير الرسميين القائمين بقريتي الأبعدية والبراجيل بمركز أوسيم في محافظة الجيزة إلى السوق الرسمي بمركز ومدينة منشأة القناطر.

جاء الطلب مستندا إلى أن السوقين غير مرخصين ومخالفين لإشغالهم الطريق، كما أنهما لايخضعان لرقابة الطب البيطري، وقيام المسئولين بالقريتين بتحصيل رسوم لصالح حسابهم الخاص دون الخضوع لميزانية الدولة.

وعلق النائب أحمد رمزى مقدم طلب الإحاطة على حديث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بوجود خصومة ثأرية في هاتين المنطقتين وهى السبب في تأخير قرار النقل وقال أن كل التنفيذيين بالمحافظة يعملون يوم الجمعة ولا يحصلون على راحة، لكن النائب أحمد رمزى رد على حديثه قائلا، أن الخصومة الثأرية ليس لها علاقة بذلك ويجب أن يحل الأمر ولايبقى كما هو عليه.

ومن جانبه قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، “إذا كان الأمر بسبب خصومة ثأرية لا بد أن أتعامل مع الواقع من خلال رخصة مؤقتة لهذا المكان تحت رقابة الدولة وألا يتم إلغاء السوق حماية لهيبة الدولة" .