الجمعة 10 مايو 2024 03:50 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

المحافظات

بدء تجربة زراعة القصب عن طريق «الشتلات» بمدرسة خزام بقوص

بدأت مدرسة خزام الزراعية بقوص، تنفيذ تجربة زراعة قصب السكر عن طريق الشتلات، بحضور المهندس أيمن محمد كمال مدير عام المحاصيل السكرية بمديرية الزراعة بقنا، ومسئولين بمصنع سكر قوص.

وقال المهندس مسلم أبوالحسن مدير عام التعليم الفني بتعليم قنا، إن وزارة الزراعة أجرت عدة أبحاث عن استبدال الطريقة القديمة لغرس وزراعة قصب السكر بطرقة جديدة نفذتها بمنطقة إسنا من خلال زراعة شتلات من نبات قصب السكر عمرها شهرين لتحل محل طريقة تقسيم أعواد القصب وزراعته بمسافات متباعدة بدورة زراعة تتخطي الخمس سنوات.

كما أكد مدير التعليم الفني بقنا، أنه تم التنسيق مع الدكتور محمد خلف مدير عام إدارة قوص التعليمية ومصانع سكر قوص والمحاصيل السكرية بقنا ، لتنفيذ تجربة الزراعة بالشتلات من خلال زراعة فدان ضمن زمام مدرسة خزام الزراعية لبدء التجربة تمهيدا لتعميمها على زراعات ومدارس محافظة قنا الزراعية.

وأضاف، أن أبحاث وزارة الزراعة قد أثبتت نجاح تجربة زراعة القصب بنظام الشتلات التي وفرت أكثر 5 أطنان تقاوى للفدان الواحد كما ضاعفت المحصول من 30 طنًا الي 60 طنًا للفدان الواحد كما قللت من العمالة إلي النصف نظرا لزراعة الشتلات على إبعاد تتجاوز 40 سنتمترًا ما سيسهم في إقبال المزارعين علي تنفيذ التجربة.