17 يناير 2022 18:31 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الكونجرس الأمريكى يستدعى رؤساء 8 شركات عملات رقمية للإدلاء بشهادتهم الأسبوع المقبل

النهار

قالت هيئة الإذاعة البريطانية انه تم استدعاء المديرين التنفيذيين لثمانى شركات للعملات المشفرة للإدلاء بشهاداتهم أمام لجنة بالكونجرس الأمريكى فى 8 ديسمبر، ومن بين الشهود الذين تم استدعاؤهم للمثول ، أليسيا هاس من Coinbase، وجيريمى ألاير من شركة Circle، وبريان بروكس من شركة Bitfury.

ستكون هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها استجواب الشركات التى تمثل القطاع المثير للجدل بهذه الطريقة، حيث دعا السياسيون الأمريكيون إلى مزيد من التدقيق فى العملات المشفرة.

ووفقا للتقرير، دعت إليزابيث وارين النائبة الديموقراطية إلى تنظيم أكثر صرامة للقطاع ووصف دونالد ترامب العملات المشفرة بأنها "عملية احتيال".

وتعتبر العملات المشفرة ليست عملات بالمعنى التقليدى، على الرغم من أنه يمكن استخدامها أحيانًا لإجراء المدفوعات. يتم تخزينها على الإنترنت في "محفظة رقمية" وتتصرف مثل أدوات الاستثمار أو الأوراق المالية، غالبًا بدرجة عالية من التقلب، وغموض الهوية عند عمليات الدفع يفتح الباب لأنشطة إجرامية مثل تجارة المخدرات وهجمات برامج الفدية.

ومع ذلك، يقول مؤيدوهم إن وجهة النظر القائلة بأنهم في الغالب للالتفاف على القانون قد عفا عليها الزمن وأن الابتكار فى هذا المجال يوفر إمكانات هائلة.

واتخذت البلدان فى جميع أنحاء العالم أساليب مختلفة جذريًا فى التعامل مع العملات المشفرة، حيث أعلنت الصين أن معاملات العملة المشفرة غير قانونية، بينما تراقب العديد من البنوك المركزية الأخرى القطاع بحذر وتناقش التنظيم، ومع ذلك، أعلنت السلفادور مؤخرًا أن عملة البيتكوين قانونية ويخطط رئيسها لبناء مدينة بيتكوين باستخدام العملة المستخدمة لتمويل المشروع.

وستركز جلسة الاستماع أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكى على "تحديات وفوائد الابتكار المالى"، بحسب إعلان اللجنة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري