29 يناير 2022 15:21 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سياسة

الأوقاف لـ”النواب”: 120 مليون جنيه مخصصة فى الموازنة لفرش المساجد

النهار

ناقشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء أمس، طلب الإحاطة المقدم من النائبة سحر القاضى، بشأن التأخر في تنفيذ خطط الوزارة بعد إدراج عدة مساجد لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة منذ عام وحتى الآن لم يتم فرش أي مسجد.

وأوضحت النائبة سحر القاضى، أن هناك العديد من المساجد التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة تم إدراجها في خطة وزارة الأوقاف منذ عام وحتى الآن لم يتم فرشها.

وعقب صبري ياسين رئيس الإدارة المركزية للرقابة والتفتيش بوزارة الأوقاف، بأن الوزارة لا تألو جهداً في توفير طلبات النواب والاهتمام بالمساجد، والجميع يعلم بأن الوزارة ملتزمة بفرش كمية محددة من المساجد، على الرغم من زيادة الميزانية الخاصة بفرش المساجد، حيث كان مدرجاً في العام السابق 90 مليوناً، أما في العام الحالي فقد تم إدراج 120 مليوناً و 250 ألفاً.

وتابع: "تم التعاقد على فرش 650 ألف متر تم توزيعها على جميع المحافظات طبقاً للتوازن، وكان نصيب محافظة البحيرة فرش 154 مسجداً وفى مركز الدلنجات 13 مسجداً، وكان للنائبة طلب لفرش مسجد في جزيرة عيسي تمت الموافقة عليه أمس افتتاحاً، وتم فرش مسجدين في كل من الدلنجات – وقرية البستان في الخطة، وتم افتتاح مسجدين في كل من عزبة حسن عيسي – وعزبة العمدة.

وردت النائبة سحر القاضي، مقدمة طلب الإحاطة بأن مسجد عبد الرازق في قرية البستان تم فرشه افتتاحاً ولم يكن مدرجاً بالخطة.

وعقب رئيس الإدارة المركزية للرقابة والتفتيش، قائلاً: إذا تبين أن المسجد المشار إليه افتتاحاً فسوف يتم فرش مسجد آخر للنائبة بدلاً منه.

وفي نهاية الاجتماع قررت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، الاكتفاء بالرد الوارد من الحكومة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري