الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:14 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”رئيس شعبة الثروة الداجنة” تكلفة الكتكوت 10 جنيهات والمنتج بيكسب 1.5 مليون يوميا ماذا فعل حاملي الكرات بمباراة القمة أثار غضب الأهلي وجماهيره؟ كولر يعاقب لاعبي الأهلي بتدريبات بدنية باستاد القاهرة بعد الخسارة أمام الزمالك بالمير يقود تشيلسي لاكتساح إيفرتون بسداسية مذلة في الدوري الإنجليزي إبراهيم نور الدين: كيف اعتزل في مباراة بين فريقين يحتلان المركزين التاسع والعاشر؟ حملتا منه سفاحا..خمسيني يهتك عرض صغيرتين ببورسعيد ويمثل أمام الجنايات غدا إفتتاح معرض الزهور واعياد الربيع بالغردقة مصرع شخص وإصابة 8 آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة تستمر فى توفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين عبد الله السعيد بعد الفوز على الأهلي: لدينا الدوافع للعودة إلى المنافسة على الدوري مجلس الشيوخ يناقش تفاصيل مشروع التأمين الصحى الشامل مع قيادات وزارة الصحه ووزارة المالية بالصور ....تعليم القاهرة تعلن شروط دخول امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

أفريقيات

نيجيريا تؤكد: مستمرون في حظر تويتر حتى تنفيذ طلباتنا

تم تعليق تشغيل منصة تويتر في نيجيريا في 4 يونيو، بعد يومين من حذف تويتر تغريدة مثيرة للجدل للرئيس محمد بخاري. حيث قال وزير الدولة النيجيري للعمل والتوظيف فيستوس كيامو، إن الحوار بشأن رفع الحظر على تويتر مستمر مع بعض الشروط التي لم تتحقق بعد. فأثناء حديثه عن وعد الحكومة الفيدرالية برفع الحظر عن تطبيق تويتر في أواخر سبتمبر؛ أوضح السيد كيامو Keyamo في مقابلة على برنامج السياسة اليوم التلفزيون، سبب عدم رفع الحظر.
وكان قد تم تعليق تشغيل منصة تويتر في نيجيريا في 4 يونيو؛ بعد يومين من حذف تويتر تغريدة مثيرة للجدل من الرئيس محمد بخاري. لكن الحكومة النيجيرية اتهمت موقع تويتر بدعم المعارضة في البلاد. ثم كشف الوزير وهو أحد أعضاء مجلس الوزراء المشاركين في الحوار مع تويتر؛ أن تويتر وافق على جميع شروط الحكومة النيجيرية لكنه أشار إلى "الجداول الزمنية للتطبيق" باعتبارها العثرة الوحيدة.
وقد قامت ادارة تطبيق Twitter؛ هي الذي تواصلت مع الحكومة الفيدرالية لمعرفة ما يمكنهم فعله لتصويب العلاقة مع حكومة نيجيريا الفيدرالية. وبالفعل طلبت الحكومة النيجيرية الكثير من الشروط. ومن ثم وافقت ادارة تطبيق تويتر على كل تلك الشروط، ولم يتبقى إلا الجداول الزمنية لتطبيق هذه الشروط.
ووفقا لتصريح كيامو: "بمجرد أن تصل هذه الجداول الزمنية وتستوفي تلك الشروط، سيعود موقع تويتر إلى العمل في نيجيريا. إنهم يعرفون بالضبط ما نريد".
كما أضاف إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي وافق على دفع ضرائب للحكومة النيجيرية بالإضافة إلى إنشاء مكتب فعلي في نيجيريا حيث يمكن للمستخدمين إرسال شكاواهم إليه.
وكان موقع تويتر قد أثار في وقت سابق جدلاً في نيجيريا عندما أعلن عن قراره إنشاء مقره الإقليمي في غانا بدلاً من نيجيريا حيث يتمتع بمزيد من الرعاية. وأشار إلى "حرية التعبير، وحرية الإنترنت، والإنترنت المفتوح" من بين الأسباب التي جعلت جلعت غانا اختيارا أوليا لادارة تويتر، وهو الأمر الذي أثار حفيظة المسؤولين في الحكومة النيجيرية. لذلك، وافقت على فرض الضرائب، ووافقوا على فتح مكتب في نيجيريا حتى يكون هناك طرق للشكاوى وجهاً لوجه حتى تمر الشكاوى بالخوارزميات من أنشطة بعض الأشخاص الذين يستخدمون تويتر لاضرار بالحكومة الحالية.
ثم اضاف السيد كيامو أيضًا إن اللجنة الفنية التي تم تشكيلها للتفاعل مع تويتر، تعمل حاليًا على مدونة لقواعد السلوك ليس فقط للتحكم في طريقة المشاركة على المنصة ولكن أيضًا على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.