الجمعة 19 أبريل 2024 11:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أفريقيات

متحور أوميكرون يضرب السياحة الجنوب إفريقية في مقتل

أدى حظر السفر المفروض على جنوب إفريقيا الذي أعلنته المملكة المتحدة ودول أخرى إلى دخول صناعة السياحة في حالة من الفوضى وخاصة مع اقتراب موسم الاجازات. حيث انضمت الولايات المتحدة وأستراليا إلى قائمة الدول التي تحظر السفر من جنوب إفريقيا.
وعلى الجانب الشعوب الاوروبية رغم خطورة الموقف؛ لا يزال الكثيرون يشعرون أن حظر السفر غير ضروري. فقد قال ديفيد جود وهو سائح بريطاني يزور جنوب إفريقيا: "أعتقد أن Covid شيء خطير للغاية ، ولكن من ناحية أخرى، سيكون لدينا دائمًا متغيرات جديدة ، لذلك لا أعرف كيف سنواصل الإغلاق في كل مرة نجد فيها متغيرًا جديدًا"
بالنسبة لصناعة السياحة في جنوب إفريقيا التي تمثل حوالي 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي، يمثل حظر السفر الجديد مشكلة كبيرة، لا سيما في وقت يحاول الاقتصاد في جنوب أفريقيا الانتعاش من أجل اكتساب قوة دفع.
ووفقا لتصريحات جوردان هيل لويس عمدة كيب تاون "السياحة مهمة للغاية بالنسبة لكيب تاون. هناك عشرات الآلاف من العائلات التي تعتمد على صناعة السياحة. وطوال اليوم كله غمرتني رسائل من منظمي الرحلات السياحية تقول" لقد حجزنا شهر ديسمبر كاملاً للمرة الأولى " بينما مني أصحاب الفنادق الصغيرة بالخيبة حيث وردت لهم إلغاءات. إنها أخبار سيئة حقًا"
وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من فرض قيود على السفر، قائلة إن الأمر سيستغرق أسابيع لفهم الآثار المترتبة على السلالة المكتشفة حديثًا.