27 نوفمبر 2021 22:46 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ليبيا: اللقاح الصيني الأفضل بين اللقاحات في مواجهة المتحور الجديد ”أوميكرون”ما يعرفه العلماء عن المتحورة الجديدة ”أوميكرون”تحالف اللقاحات العالمي: سلالة ”أوميكرون” تظهر عدم المساواة في توزيع اللقاحاتالفلبين تتسلم 1.7 مليون جرعة لقاح أسترازينكا منحة من بريطانياحمدوك يُصدر قرارًا بإعفاء مديرعام قوات الشرطة ونائبه وتعيين أخرينالسعودية: السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول لمن تلقى جرعة لقاح واحدة داخل المملكة اعتبارًا من السبتجونسون: تشديد القيود على جميع المسافرين وعزل 10 أيام لكل من يشتبه في إصابته بمتحور ”أوميكرون”بوريس جونسون: المتحور الجديد لا يستثني مَنْ تلقوا جرعتي اللقاح«قدري أبو بكر»: مصر كانت وستظل دائمًا الأولى في الدفاع عن حقوق الفلسطينيينأمريكا ترفع تمثيلها في السودان من قائم بالأعمال إلى سفير”الانتخابات الجزائرية”: المشاركة تجاوزت 10% حتى الساعة الثانية ظهرًاالجزائر ترصد 6 وفيات و163 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أفريقيات

أوغندا تعتقل أربعة للاشتباه في عبوات ناسفة وتحبط محاولة اغتيال موسيفيني

النهار


قالت الشرطة الأوغندية في حملة أمنية بعد تفجيرات انتحارية دامية؛ يوم الثلاثاء إنها ألقت القبض على أربعة صوماليين لجلبهم عبوة ناسفة لمنتجع من المقرر أن يستضيف الرئيس يويري موسيفيني هذا الأسبوع.
بعد أسبوع من وقوع انفجار مزدوج أسفر عن مقتل أربعة في العاصمة كمبالا، قال المتحدث باسم الشرطة فريد إينانجا إنه تم اكتشاف مفجر خلال عملية تفتيش روتينية بسيارة في منتجع سبيك مونيونيو القريب.
وصرح لوكالة فرانس برس ان "الفريق الامني المشترك لمكافحة الارهاب يحتجز اربعة مواطنين صوماليين". حيث من المقرر أن يستضيف الفندق الشهير؛ اجتماعا وزاريا يوم الخميس القادم برئاسة موسيفيني.
وكانت الشرطة قد قات بتشديد الإجراءات الأمنية في الأسابيع الأخيرة بعد أن تعرضت أوغندا لسلسلة من الهجمات المميتة، بما في ذلك التفجيرات الانتحارية التي وقعت الأسبوع الماضي في كمبالا، والتي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليتها عنها.
الجدير بالذكر أن هذه الهجمات قد وقعت في غضون دقائق من بعضها البعض، حيث قام انتحاريان على دراجتين ناريتين متنكرين في زي سائقي تاكسي بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من البرلمان، بينما استهدف مهاجم ثالث نقطة تفتيش بالقرب من مركز الشرطة المركزي.
وجاءت الاعتقالات في أعقاب انفجار حافلة بالقرب من كمبالا أسفر عن إصابة العديد من الأشخاص وتفجير في مطعم على جانب طريق في العاصمة أدى إلى مقتل امرأة.
في عام 2019؛ بدأ تنظيم الدولة الإسلامية يعلن عن بعض هجمات تحالف القوى الديمقراطية على وسائل التواصل الاجتماعي، مقدماً الجماعة على أنها فرعها الإقليمي - ولاية وسط إفريقيا التابعة للدولة الإسلامية ، أو ISCAP.
وفي مارس، ربطت الولايات المتحدة رسمياً تحالف القوى الديمقراطية بداعش. لذا اتُهمت القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري