الجمعة 29 مارس 2024 09:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أفريقيات

الحكومة النيجيرية تخطط لانتشال 35 مليون مواطن من الفقر خلال خمس سنوات

صرح وزير الدولة للموازنة والتخطيط الوطني الأمير كليم أغبا، أن الحكومة الفيدرالية تخطط لانتشال 35 مليون نيجيري من الفقر من خلال خطة التنمية الوطنية (NDP) 2021-2025.
وفي حديثه في الاحتفال بيوم الإحصاء الأفريقي لعام 2021 في أبوجا، قال إن الخطة تتوخى أيضًا نموًا اقتصاديًا واسع النطاق يبلغ حوالي 5 في المائة في المتوسط بالإضافة إلى خلق حوالي 21 مليون وظيفة بدوام كامل. وقال إن الحزب الوطني الديمقراطي سيسعى أيضًا إلى زيادة صافي إيرادات الحكومة الفيدرالية على جميع المستويات إلى 15 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2025.
وقال الوزير: "تسعى الخطة إلى تحقيق هذه الأهداف الجديرة بالثناء على المدى المتوسط من خلال توسيع النمو الاقتصادي، وتنمية الاقتصاد الشامل، والاستفادة من القوى العاملة الشابة وتعزيز القدرة التنفيذية على المستويين الوطني والمحلي".
وقال إن الخطة تتصور أن تكون نيجيريا دولة رائدة في التصنيع والإصلاح في إفريقيا، والتي ستركز على بناء قدراتها المؤسسية وقدرتها بالإضافة إلى تعزيز النمو الذي يقوده القطاع الخاص للمساعدة في معالجة القضايا الحاسمة المتمثلة في خلق فرص العمل والثروة والحد من الفقر.
قال أغبا: "تتمتع نيجيريا بمناخ استثماري وبيئة أعمال مواتية، وكفاءات، ومزودة بموارد جيدة، تقود حوكمة منفتحة وشفافة وعالية الأداء على جميع المستويات. تتجه البلاد الآن بشكل حاسم نحو الإصلاحات المطلوبة لإطلاق العنان لتطوير المحتوى المحلي، والتنويع الاقتصادي دون الوطني، والقدرة التنافسية والنمو، وإحراز تقدم معتدل ومتزايد في الحد من الفقر وخلق فرص العمل على المدى المتوسط."
تحدث أيضًا في هذه المناسبة، الرئيس التنفيذي للمكتب الوطني للإحصاء الدكتور سيمون هاري، قال إن الحاجة إلى إنتاج إحصاءات اجتماعية وثقافية عالية الجودة للتحول الإقليمي والاقتصادي في إفريقيا لا يمكن المبالغة فيها.