الأحد 19 مايو 2024 03:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

سياسة

إشادة سياسية بعودة منتدي شباب العالم فى نسخته الرابعة

يعتبر منتدى شباب العالم فرصة حقيقية فى طريق تمكين الشباب، وبفضل هذه المنتديات رأينا الكثير من الشباب فى المواقع القيادية المختلفة للدولة، وأثبت هؤلاء الشباب نجاحهم فى المواقع والمناصب التى تقلدوها، حيث أن الشباب هم الحقلة الكبرى فى سلسلة بناء الدولة، وهذا ما تسعى له القيادة السياسية وذلك لإيمانها بأن المصريين عليهم دور كبير فى بناء وطنهم وللشباب النصيب الأكبر من هذا الدور وهذا لن يتحقق سوى من خلال تبادل الأفكار بين شباب العالم.
ومن جانبه، أكد عدد من السياسين والنواب أن المنتدى يؤكد أن مصر تدير علاقاتها مع الشباب على أساس من الشفافية الكاملة، ونتيجة ذلك تمكينهم الفعلى على أرض الواقع وان الشباب المصرى حينما يجد الفرصة المناسبة يكون على قدر من المسئولية والجدية فى التعامل ويحقق نجاحات فى كافة المواقع، مضيفين أن منتدى شباب العالم المنعقد حاليا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يؤكد حرص القيادة السياسية على تمكين الشباب على أرض الواقع، كما أن السنوات الماضية شهدت الكثير من الحديث حول تمكين الشباب، دون إجراءات حقيقية على أرض الواقع، وكانت النتيجة أن التمكين ظل على الورق فقط..
النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أكد أن عودة منتدى شباب العالم في ثوبه الرابع، رسالة للعالم بأن مصر أرض الحب والسلام، ويعزز من مكانة مصر، كما انه فرصة جادة للشباب من مختلف الدول للتعبير عن آرائهم في مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ليست الشبابية، ومن ثم الخروج برؤى واضحة تسهم في مستقبل أفضل لشعوبهم ، كما أنها فرصة كبيرة للترويج السياحي على مستوى العالم
وشدد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم هو منصة حوارية بين مختلف شباب العالم للتعرف على تطلعاتهم ومقترحاتهم بشأن مشاكل وملفات حيوية مطروحة على مائدة الساحة الدولية، وهو استكمال لسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي انتهجها منذ ولايته بالإيمان بقدرة الشباب وإتاحة المجال لهم في التعبير عن فكرهم وكسر باب العزلة والتهميش، ومن ثم مد جسور الثقة المتبادلة ونقل ما يطرحونه للمنافذ الدولية .
ولفت رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن المنتدى فرصة حوارية بين مختلف الشباب بدول العالم لتبادل الأفكار ومن ثم نقل الخبرات والتجارب بين الدول وبعضها في معالجة القضايا المشتركة كما أنه يساهم بشكل كبير فى خلق وإتاحة الفرص أمام الشباب لكى يصبحوا مؤهلين للمشاركة فى بناء الوطن.

وشدد أن كل ذلك يترجم اهتمام القيادة السياسية بالشباب كركيزة أساسية ونقطة انطلاق نحو المستقبل، ليس على المستوى الوطنى فقط بل على المستوى الدولى وتمثيلهم لمصر أمام شباب العالم المشاركين بالمنتدى.
واتفق معه النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب، أن منتدى شباب العالم المنعقد حاليا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يؤكد حرص القيادة السياسية على تمكين الشباب على أرض الواقع، مفيدًا أن السنوات الماضية شهدت الكثير من الحديث حول تمكين الشباب، دون إجراءات حقيقية على أرض الواقع، وكانت النتيجة أن التمكين ظل على الورق فقط.
وأضاف "حماد"، أن المنتدى يعد خطوة حقيقية لتعبير الشباب من مختلف دول العالم عن أرائهم، ومقترحاتهم وعرض أفكارهم، وكيفية دمج هذه الأراء من أجل بناء الأوطان والمشاركة الحقيقية والفعالة فى بناء أوطانهم، إلى أن قضية مستقبل الحياة السياسية في مصر من القضايا الهامة التى يستوجب أن يكون لها حضور قوى خلال منتدى الشباب بالإضافة لمستقبل الحياة الحزبية، وكيفية تطوير الأحزاب ودورها خلال الفترة المقبلة.

قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن عودة منتدي شباب العالم ،فى نسخته الرابعة بعد توقفه بسبب جائحة كورونا ، يعكس حرص القيادة السياسية على نقل الشباب المصري نقلة نوعية من المستوى المحلي إلى المستوى الدولي سواء في التنظيم أو المناقشات أو الإبداع والمبادرات الجديدة، مفيدًا أن العديد من شباب العالم كانوا ينتظرون المشاركة فى منتدى الشباب العالم ، بسبب النجاحات الكبيرة التى حققها ، خاصة بعد اعتماد الأمم المتحدة «منتدى شباب العالم» منصة دولية.وأشار " حسين " إلى أن منتدى شباب العالم ، غير فكر شباب العالم عن مصر ، فكاناو ينظروا اليها على أنها بلد الأهرامات ومظاهر الحضارة الفرعونية القديمة فقط ، ولكن المنتدى جعلهم يشاهدون مصر الجديدة بانجازاتها الكبيرة التى تضاهي أفضل دول العالم وذلك بفضل الخطط التنموية من القيادة السياسية، مضيفًا أن مشاركة 5آلاف شاب فى إحدى نسخ منتدي شباب العالم ، حقق أهداف تسويقية لمصر على المستوي السياحى والاقتصادى والامني ، يفوق حملا ت دعائية وإعلامية كانت ستكلف خزينة الدولة ملايين الدولارات .
وتابع:" وجود 5 آلاف شاب كسفراء لدولهم فى المنتدي جعلهم ينقلون لأسرهم التي يبلغ عددهم 5آلاف أسرة واصدقائهم الذى سيتجاوزون بكل تأكيد 5 آلا صديق ، ما شاهدوا من تقدم كبير وملحوظ تشهده البلاد حاليا، مشيرًا إلى أن منتدى شباب العالم ، فرصة للشباب المصرى كي يدرس ويناقش الموضوعات التى لها صفة العالمية بشكل متخصص ،وهو ما يثقل قدرتهم العلمية والحياتية.