الجمعة 26 أبريل 2024 05:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ

المحافظات

محافظ الدقهلية ووزير الاوقاف ومفتي الجمهوريه يفتتحون مسجد التقوي بعزبة حسين بالسنبلاوين

رافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهوريه في إطار زيارتهم للمحافظة لإفتتاح مسجد التقوي بعزبة حسين فهمي بمركز السنبلاوين علي مساحة 1200 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليون جنيه بالجهود الذاتية بمشاركة المجتمع المدني وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمحاسب المتولي عبدالعال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين وعدد من القيادات التنفيذية .
هذا وقد القى وزير الاوقاف خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان ( أحوال الفرج والشدة ) وأكد خلالها علي أن الأيام دول وأحوال العباد متقلبة ما بين يسر وعسر وصحه ومرض وغنى وفقر لقوله الله تعالي ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) ولابد من الامتثال لأوامر الله عز وجل في كتابه الكريم ولأوامر رسوله الكريم في سنته النبويه المطهره .
كما أكد الوزير علي أن المؤمن يرضي بقضاء الله وقدره ويصبر علي البلاء ويشكره علي النعماء وكما أعطاه الله عز وجل قادر علي أن يأخذ منه .
وأشار وزير الأوقاف الي أن الرضا لا يتنافي مع الأخذ بالاسباب والأخذ بالاسباب مفتاح التوكل الصحيح علي الله وقال لابد من أن نلتزم بتعليمات الأطباء وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح للحفاظ علي حياة الجميع من الإصابة بهذا الوباء الذي ضرب العالم كله .
ومن جانبه ثمن" محافظ الدقهلية "دور المجتمع المدني بالدقهليه الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية الذي تشهده الدقهليه في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتجهيز المستشفيات .