الخميس 18 أبريل 2024 01:13 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”سيزار سوتو” حكماً لمباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني موعد مباراة باير ليفركوزن أمام وست هام في الدوري الأوروبي معارض أثرية وتراثية وورش فنية وتعليمية بمتاحف الآثار للاحتفال بيوم التراث العالمي استدعاء «أفشة ومعلول وعبدالحفيظ» لسماع أقوالهم فى واقعة ضرب «الشيبي».. محامى «حسين الشحات» يفجر مفاجأة خلال أولى جلسات محاكمة نجم الأهلي ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في منتصف التعاملات.. والسوقي يضيف 12 مليار جنيه اليوم.. رامي صبري يحيي حفلاً غنائيًا بالكويت موعد مباراة الإسماعيلي أمام ”زد” في الدوري الممتاز تشكيل ليفربول المتوقع أمام أتالانتا في الدوري الأوروبي رسمياً.. روما ‎يعلن استمرار دي روسي مدربا للفريق بعد نهاية الموسم موعد مباراة الخليج ضد التعاون في الدوري السعودي موعد مباراة روما ضد ميلان بربع نهائي الدوري الأوروبي ”جامعة بنها” تعلن إنطلاق دورة إعداد المدربين TOT باعتماد المجلس الأعلى للجامعات

أفريقيات

بيلينكن يطلب بهدنة لوصول المساعدات الإنسانية في محادثات ديميكي/ أوباسانجو

تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين مع نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ووزير الخارجية ديميكي ميكونين والممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي في القرن الأفريقي أولوسيجون أوباسانجو ، حسبما ذكرت وزارة الخارجية.
وفي مكالمته مع ديميكي، أعرب الوزير بلينكين عن قلقه إزاء الصراع الدائر في إثيوبيا وشدد على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات ملموسة من أجل السلام. وجدد الوزير دعوته لجميع أطراف النزاع بما في ذلك الحكومة الإثيوبية للمشاركة بشكل عاجل وجاد في مفاوضات لوقف الأعمال العدائية دون شروط مسبقة. وشدد على الحاجة إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري ودون عوائق إلى شمال إثيوبيا ودعما لجميع المجتمعات الإثيوبية المحتاجة ".
وبالمثل، تحدث الوزير بلينكين مع الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي للقرن الأفريقي أولوسيجون أوباسانجو في نفس اليوم، حيث أعرب عن "دعم الولايات المتحدة القوي لجهود الرئيس أوباسانجو للتوسط بين الأطراف في الصراع الدائر في إثيوبيا" وفقا لتصريح وزارة الخارجية.
ناقش الوزير والرئيس أوباسانجو الحاجة الملحة لوقف جميع العمليات العسكرية، والمفاوضات بشأن وقف الأعمال العدائية دون شروط مسبقة، ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق. وأعرب الوزير عن قلقه من أن الخطاب العدائي من جميع أطراف النزاع يهدد بتأجيج العنف بين الطوائف. وأعرب الوزير عن تقديره لعمل الرئيس أوباسانجو المستمر لإيجاد سلام دائم لجميع الإثيوبيين ".