السبت 20 أبريل 2024 05:25 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

أفريقيات

رئيسة تنزانيا سامية سولو حسن تزور مصر لمدة ثلاثة أيام

رئيسة تنزانيا سامية سولو حسن
رئيسة تنزانيا سامية سولو حسن

قدمت إلى مصر في زيارة دولة سامية سولو رئيسة دولة تنزانيا لمدة تستغرق ثلاثة ايام وفقا لموقع أيست أفريكا.
وقالت الرئاسة إنها ستجري محادثات ثنائية مع مضيفها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تركز على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وستشهد الرئيس سولو، بحسب بيان مديرية وحدة الاتصالات الرئاسية التنزانية، توقيع عدد من الصفقات دون الكشف عن تفاصيلها. وجاء في البيان أن "الرئيسين سيوقعان عقد واحد وسبع اتفاقيات بين تنزانيا ومصر.
وتقول الحكومة التنزانية إن مجالات التعاون بين البلدين تشمل الدبلوماسية والاقتصاد والسياسة والتعليم والسياحة والخدمات الاجتماعية. كما تعد هذه الزيارة الأولى للقاهرة، والسابعة لدولة أفريقية منذ توليها مهامها في مارس الماضي.
تشير زيارات الرئيس سولوهو إلى تحول في السياسة الخارجية لتنزانيا من التطلع إلى الداخل إلى احتضان العالم من أجل النمو.