السبت 20 أبريل 2024 06:10 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أفريقيات

الجواهر الافارقة تزين الملاعب الاوروبية

المتابع للمباريات الاوروبية منذ أكثر من صف قرن سيجد أن الملاعب الاوربية لم تتوانى عن الاستعانة باللاعبين الافارقة حتى في اعتى وأشهر الأندية. من أكثر الاسباب التي تدفع الاندية الاوروبية للاستعانة باللاعبين الافارقة سرعة الركض والقوة البدنية.

ومن ثم الاسبوع الماضي تألق هؤلاء الأفارقة الذين لعبوا دور البطولة في البطولات الأوروبية الكبرى.

إنجلترا - ويلفريد زاها (كريستال بالاس)

لعب زاها البالغ من العمر 29 دورا رئيسيا في نادي بالاس، حيث تصدر فريقه المقدمة بعد مرور ست دقائق فقط في استاد الاتحاد. طرد كونور جالاجر مدافع السيتي إيمريك لابورت من المباراة، وتغلب زاها على إيدرسون بتسديدة قوية في الزاوية.

إينوك مويبو (برايتون)

الهدف الأول للاعب الزامبي البالغ من العمر 23 عامًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هو الاستمتاع باللعب وهو ما أمتع أجيال من مشجعي برايتون. قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، مع تأخر الفريق الزائر 2-0؛ مرت تسديدة قوية من 25 ياردة فوق يد أليسون حارس ليفربول الممدودة ولكن تحت العارضة ليتحقق الهدف الاول. ثم يـاتي الهدف الثاني وبعد التعادل 2-2، غرد مويبو: "أنا مجرد صبي من زامبيا كان يحلم باللعب والتسجيل في ملعب آنفيلد واليوم تحقق الحلم. سعيد بتسجيل هدفي الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز".

ساديو ماني (ليفربول)

في يوم فشل فيه محمد صلاح في التسجيل للمرة الأولى منذ أغسطس، كان نجم السنغال ماني هو الذي ضاعف تقدم ليفربول على أرضه أمام برايتون عندما أرسل عرضية من أليكس أوكسليد وتشامبرلين برأسه.

إسبانيا-إدريسو بابا (ريال مايوركا)

أمضى لاعب خط الوسط الدفاعي الغاني البالغ من العمر 25 عامًا كامل مسيرته الكروية في إسبانيا. ومنح مايوركا يوم الأحد، التقدم في كاديز بعد نصف ساعة من تسجيل هدفه الثاني هذا الموسم في 12 مباراة. لكن فريقه اضطر للاكتفاء بالتعادل الثالث على التوالي عندما سجل ألفارو نيجريدو ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

إيطاليا-فرانك كيسي (ميلان)

أرسل لاعب خط وسط ساحل العاج الحارس البرتغالي روي باتريسيو بطريقة خاطئة من ركلة جزاء في الدقيقة 57 ليضاعف تقدم ميلان صاحب المركز الثاني في الفوز 2-1 بالدوري الإيطالي على روما. وسجل كيسي هدفه الثاني هذا الموسم بعد أن أكدت تقنية الفار حكم مساعد الحكم أن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي تعرض لخطأ من المدافع البرازيلي روجيه إيبانيز.

فرنسا- وهبي خزري (سانت إتيان)

سجل التونسي وهبي خزري هدفا رائعا من نصف ملعبه في تعادل سانت إتيان 1-1 في ميتز. بعد التقاط الكرة في منطقة الجزاء، راوغ الخزري في المقدمة وسدد من مسافة 68 مترًا، واصطدم بحارس المرمى بعيدًا عن خطه بينما كانت الكرة تطير فوق رأس ألكسندر أوكيدجا الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2019.

آندي ديلورت (نيس)

سجل المهاجم الجزائري الهدفين بينما عاد فريق نيس من الخلف ليهزم أنجيه 2-1 ويحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. جاء هدف ديلورت الأول عن طريق انحرافه ليرسل الكرة فوق الحارس، لكن الهدف الثاني كان تسديدة رائعة من مسافة 20 مترًا في الوقت بدل الضائع. لكن مستقبله الدولي أصبح موضع تساؤل بعد أن قال مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي هذا الشهر إنه "لم يعد قابلاً للاختيار" بعد إعطاء الأولوية للنادي على البلد.