الجمعة 29 مارس 2024 11:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أفريقيات

مالاوي تبيع موقع لليورانيوم مقابل 25 ألف دولار!

باعت ملاوي مقابل 25 ألف دولار موقع ليفينجستونيا الخاص باليورانيوم لشركة لوتس، الشركة الأسترالية التي اشترت حصص كايليكيرا من بالادين.

وتقول الشركة إن موقع ليفينجستونيا سيساعد في زيادة اليورانيوم العالمي بنسبة 16٪ مقابل 4 دولارات لكل 1000 كيلوجرام من اليورانيوم.

"المشروع، الذي يقع على بعد حوالي 90 كيلومترًا جنوب شرق مشروع لوتس كايليكيرا لليورانيوم ، به موردًا معدنيًا مستدل عليه منذ زمن حيث يبلغ المخزون حوالي 8.3 مليون طن، بمعدل 325 جزءًا في المليون لستة ملايين رطل من أكسيد اليورانيوم (U3O8) " وفقا بتقرير من موقع إخباري Mining Weekly.

كما صرح رئيس الشركة لوتس إم دي كيث باوز"يعد هذا استحواذًا تراكميًا للغاية لشركة لوتس الاسترالية مع إمكانية زيادة مواردنا المعدنية العالمية بنسبة 16٪ بأقل من 0.004 دولار أمريكي / رطل من ثالث أكسيد اليورانيوم. والأهم من ذلك، لقد قمنا بزيادة حيازاتنا من الأراضي في منطقة ليفنجستونيا المرتقبة للغاية، والتي لم يتم استكشافها بشكل جيد، إلى 187 كيلومتر مربع "

من المتوقع وفقا للجسات أن منتج هذه المنطقة عالي الجودة، وهو سبب المرحلة الأولى من الاستكشاف التي ستبدأ في نهاية هذا العام. سيتم اختبار الأهداف المحتملة الأخرى، بما في ذلك شمال وتشيلومبا في برامج الاستكشاف المستقبلية الذي وضعته شركة لوتس.

قال باوز: "بافتراض نجاح الاستكشاف، ستجري الشركة أعمال اختبار فرز الخامات على مادة ليفينجستونيا في عام 2022 كجزء من عملية تحديد ما إذا كان ليفينجستونيا يمكن أن تصبح مقرا مستقبليا للشركة".