الخميس 25 أبريل 2024 02:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

أفريقيات

سيشيل تستضيف منتدى بلو انفست الاقتصادي

تستضيف سيشيل منتدى بلو إنفست أفريقيا BlueInvest Africa؛ الذي سيعقد في مارس لتعزيز الشراكة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي في مجال الاقتصاد الأزرق. وبذلك تكون أول دولة غير أوربية تستضيف هذا الحدث.
يستهدف هذا المنتدى الشركات التجارية الأفريقية الناشئة التي تعمل بالفعل في الاقتصاد الأزرق. كما أنه يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي لم يتم تأسيسها رسميًا بعد ولكنها تسعى وراء فكرة مبتكرة للتنمية التجارية داخل السوق الأفريقية.
سيعقد منتدى بلو إنفست في الفترة من 15 إلى 16 مارس في حضور رئيس سيشيل وافيل رامكالوان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. بهدف إبراز الإمكانات الأفريقية، وتعزيز ريادة الأعمال ومشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد الأزرق في أفريقيا وتعزيز الحلول المستدامة المبتكرة.
جاء ذلك على لسان وزير الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق جان فرانسوا فيراري، عقب اختتام الحوار السياسي الثامن بين الاتحاد الأوروبي وسيشل، الذي عُقد مؤخرًا في سيشيل.
قال فيراري إن هذه لحظة هامة لسيشيل والحكومة فخورة باختيار الاتحاد الأوروبي لاستضافة الحدث. كما صرح قائلا:
"لقد تم الحديث كثيرًا عن الاقتصاد الأزرق لفترات طويلة، ونريده اليوم أن يصبح حقيقة في حياتنا. سيشيل مستعدة للانتقال إلى مرحلة تنفيذ الاقتصاد الأزرق. ما من أجل ما تحقسق التنمية، وخلق فرص العمل، والمشاريع والمنتجات الجديدة التي يمكن تطويرها".
ستستقبل سيشيل الأرخبيل الواقع غرب المحيط الهندي، 150 مشاركًا على شواطئها بينما سيحضر مشاركون من إفريقيا وأوروبا. وذلك لتوفير فرص لقاء المستثمرون ورجال الأعمال والاتصال واكتشاف المشاريع والافكار الجديدة وتبادل أفضل الممارسات وتطوير شبكة من الشركاء المحتملين.
سيشمل الحدث الدولي الذي يستمر لمدة يومين جلسات تقديم العروض الترويجية، وزيارات ميدانية لمشاريع الاقتصاد الأزرق، واجتماعات رجال الأعمال، والمعارض التي تعرض المشاريع الأفريقية الصغيرة ولحظات التواصل بين المشاركين مما سيمكنهم من تلبية أكبر قدر ممكن من الأعمال التجارية المحتملة.