الثلاثاء 19 مارس 2024 11:27 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

غزل ورسائل غير لائقة بين بيل جيتس وموظفة.. والتقارير تكشف المستور

يبدو أن الملياردير الأمريكي بيل جيتس في ورطة. فقد كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مؤسس مايكروسوفت تلقى تنبيهات من مديري الشركة بعدم مراسلة موظفات بسبل بريد إلكتروني "غير لائق".

واستشهدت الصحيفة، في تقرير نشرته أمس الاثنين، برسالة تعود لعام 2019، أرسلتها مهندسة عملت لصالح مايكروسوفت قالت إنها كانت على علاقة مع جيتس قبل انسحابه من مجلس إدارة الشركة ولفتت إلى أن هذه الحالة لم تكن الوحيدة، وفقا للعربية.

ووفق "وول ستريت جورنال"، "اكتشف المسؤولون التنفيذيون في مايكروسوفت، قبل أكثر من عقد من الزمان، رسائل بريد إلكتروني بين جيتس وموظفة متوسطة المستوى في الشركة".

كما ذكر أشخاص مطلعون على الأمر أن الحادثة وقعت عندما كان جيتس لا يزال موظفاً في مايكروسوفت ورئيساً لمجلس الإدارة، بحسب ما نقلت عنهم الصحيفة. وأضافوا أنه في مراسلاته مع الموظفة "كان مغازلاً ويمهد لإقامة علاقة" معها.

كذلك نقلت "وول ستريت جورنال" عن مصادر أن أبرز مديرين تنفيذيين للشركة، المستشار العام حينها براد سميث، ومسؤولة الموظفين، ليزا بروميل، اجتمعا مع جيتس وأخبراه أن سلوكه يعد "غير ملائم" ويجب عليه التوقف.

وأشارت المصادر إلى أن جيتس لم ينف تبادل الرسائل وأخبر المديرين بأنها "لا تعد فكرة جيدة"، مؤكداً أنه سيكف عن فعل ذلك.

من جهته أوضح المتحدث باسم "مايكروسوفت"، فرانك شو، أنه في عام 2008، قبل فترة وجيزة من تقاعد بيل جيتس كموظف بدوام كامل، علمت الشركة برسائل البريد الإلكتروني المرسلة في عام 2007.

وقال شو إن جيتس اقترح في الرسائل مقابلة الموظفة خارج العمل، مشيراً إلى أنه "على الرغم من المغازلة، إلا أن المراسلات لم تكن جنسية بالمعنى الصريح، ولكن تم اعتبارها غير لائقة". وأضاف أن الموظفة لم تتقدم بشكوى بشأن الحادث الذي لم يتم الإبلاغ عنه مسبقاً.