27 نوفمبر 2021 22:08 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

كيا سيراتو 2022 بإطلالة جديدة في منتصف العمر

النهار

كشفت  شركة كيا عن وصول النسخة الجديدة من سيارتها سيراتو 2022 إلى السوق السعودية، وهى

تحديثات منتصف العمر اوالفيس ليفت بالإضافة إلى تحديثات جديدة لأول مرة ترد بالسيارة، ومن ضمن تلك التحديثات اضيف البعض للشكل الخارجي وأضيفت إضافات على مقصورة السيارة التيسير القيادة على قائد السيارة.

وليس فقط الشكل الخارجي الأنيق والفريد لسيراتو 2022 هو الذي يميز السيارة ولكن أيضا ديناميكية القيادة، لذلك يعد هذا الطراز من كيا واحداً من أقوى المنافسين في فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم ومن أهم المنافسين لسيارات رينو ميجان وتويوتا كامري الجديدة.

فئات وأسعار كيا سيراتو 2022

تأتي سيراتو 2022 في خمس فئات ويتراوح سعر  كيا سيراتو 2022 الشكل الجديد في السعودية ما بين 74,546 ريال سعودي و109,248 ريال سعودي.


محركات وأداء كيا سيراتو 2022

تتوفر سيراتو الجديدة من كيا بثلاث خيارات من المحركات: 

المحرك الأول

محرك مزود بـ 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر، و بقوة 123 حصان، ويتصل بناقل حركة من نوع IVT، وتأتي السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات، أما عن معدل استهلاك الوقود فإن السيارة تستهلك 1 لتر من البنزين لكل 18.6 كيلو متر لذلك المحرك. 

المحرك الثاني

محرك مزود بـ 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر، و بقوة 152 حصان، ويرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من نوع IVT، ونفس نظام الدفع واستهلاك الوقود للمحرك الاول. 

المحرك الثالث

محرك تيربو مزود بـ 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر، وبقوة 204 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 7 سرعات، ونفس نظام الدفع واستهلاك الوقود للمحرك الاول والثاني. 

أنظمة الأمان والحماية بكيا سيراتو 2022

تتوفر السيارة بنظام التحذير في المناطق العمياء، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فرامل مانعة للانغلاق، نظام التحكم في الانزلاق وتقنية دعم المكابح، 2 وسادة هوائية.

الاضافات ووسائل الترفيه في كيا سيراتو 2022

يتوافر بالسيارة حساسات أمامية وخلفية، كاميرا خلفية، اضاءة ليد، مقاعد رياضية، نظام تحكم كهربائي بالمقاعد ومقاعد جلد، شاحن لاسلكي، لوحة قيادة السيارة مضيئة، شاشة ترفيه، فتحة سقف، نظام تثبيت سرعة ذكي، إمكانية فتح السيارة بالريموت، زر تشغيل المحرك، أقفال آلية للأبواب، نوافذ كهربائية، تحكم من المقود، امكانية تشغيل السيارة عن بعد، مرايا جانبية كهربائية ومكيف يدوي.

تصميم كيا سيراتو 2022

كما ذكرنا في المقدمة حصلت سيراتو 2022 على تحديثات على الشكل الخارجي، حيث حصلت السيارة السيدان الجديدة من كيا على مصابيح أمامية جديدة بإضاءة ليد وذات شكل حاد و جديد، شعار شركة كيا بشكله الجديد الذي ينتصف مقدمة السيارة في منتصف الشبك الجديد، حصلت السيارة ايضا على بعض البروز والانحناءات على الشكل الخارجي وخاصة غطاء المحرك. 

كما حصلت ايضا السيارة على إطارات رياضية جديدة بمقاسات 15 و16 و17 بوصة ويختلف حجم الإطارات حسب الفئة، يتميز الشكل الخارجي بانسيابية ملحوظة يبدأ من امامية السيارة الى خلفيتها، بالاضافة الى تطعيمات من الكروم واللون الأسود على أجزاء من هيكل السيارة لزيادة الشكل الجمالي لها .
مقصورة كيا سيراتو 2022

وكما حصل الشكل الخارجي للسيارة على تحديثات منتصف العمر حصلت ايضا مقصورة السيارة على العديد من التحديثات ، حيث تتميز داخلية السيارة بالاناقة مع مقاعد رياضية مريحة وتصميم مميز للوحة العدادات وكونسول وسطي أنيق ومميز يتضمن شاشة الوان لمس عالية الجودة قياس 8 بوصة، حامل اكواب ومساحة تخزينية متوسطة، وقد حصلت مقصورة السيارة على العديد من وسائل الترفيه والرفاهية بالإضافة إلى بعض التقنيات الحديثة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري