الإثنين 6 مايو 2024 06:58 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

وقف أعمال بناء مخالف بحي الجمرك بالإسكندرية

نفذ حي الجمرك، في الإسكندرية، اليوم، حملة مكبرة استهدفت إيقاف أعمال بناء مخالفة بأحد العقارات بنطاق الحي الواقع غرب المحافظة.

تلقت غرفة عمليات حي الجمرك بالإسكندرية، بلاغا بوجود أعمال بناء مخالف بالعقار رقم 31 شارع الشيخ محمد عبده بنطاق الحي، وانتقلت وحدة الإزالة الفورية إلى موقع البلاغ للتعامل الفوري معه، برفقة قوة من قسم الشرطة.

من جانبه قال اللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك، إن الحملة تمكنت من إيقاف أعمال البناء المخالف والذي جرى بدون ترخيص حيث رصدت تعلية بالطابق السادس بالعقار المشار إليه، وجرى إيقافها.

وأشار رئيس الحي في بيان صادر عنه اليوم، إلى أنه جرى التحفظ علي المواد المستخدمة، مؤكدا إنه جار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الأعمال المخالفة بالكامل.

ولفت رئيس الحي إلى أن ذلك يأتي وفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الاحياء والأجهزة التنفيذية المختصة بالمحافظة، بمواصلة التصدي للأعمال المخالفة بنطاق مختلف الأحياء.

كان محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كشف في تصريح له أن عدد قرارات الإزالة وصلت بالمحافظة إلى 134 ألفا تم تنفيذ 2500 قرار منها بالكامل خلال العام الماضي، مؤكدا مواصلة التصدي لأعمال البناء المخالف على مستوي مختلف أحياء المحافظة.

وأوضح الشريف، أنه تم تكليف رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية المعنية بتكثيف الحملات الرقابية علي مدار اليوم لرصد أعمال البناء المخالف والقضاء عليها فى المهد.

وأكد محافظ الإسكندرية، عدم السماح بعودة فوضى البناء المخالف مرة أخرى وضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات وإعلاء كلمة القانون.

وشدد محافظ الإسكندرية على الأجهزة المعنية بمواصلة الجهود علي مدار اليوم للقضاء علي أي مخالفات بناء، والتصدي بحزم وقوة وعدم التهاون في مواجهة أي مخالفة ورصدها وإزالتها فورا وفي المهد.

كما أكد محافظ الإسكندرية، استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة لاسترداد حق الدولة وممتلكاتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه التعدي على حقوق الدولة بحزم وقوة.