الجمعة 29 مارس 2024 11:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

إيطاليا تواجه الأرجنتين فى النسخة الأولى من كأس بطلى اليورو وكوبا أمريكا

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، مساء اليوم، الثلاثاء، إقامة مواجهة ودية بين بطلى كوبا أمريكا وأمم أوروبا وذلك بعد توصله لإتفاق مع نظيره الاتحاد الأوروبى "يويفا" على توسيع التعاون بين الاتحادين في مختلف الأنشطة الرياضية.

وذكر اتحاد أمريكا الجنوبية في بيانه الرسمي، أنه تم الاتفاق مع نظيره الأوروبى على تنظيم مباراة بين منتخب الأرجنتين الفائز بلقب كوبا أمريكا 2021 مع نظيره الإيطالى المتوج بلقب كأس الأمم الأوروبية الأخيرة "يورو 2020".

أضاف بيان كونميبول أنه من المقرر أن تقام مواجهة المنتخبين الأرجنتينى ونظيره الإيطالى في يونيو من العام المقبل 2022، بدون تحديد مكان المواجهة النارية.

وتوج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" للمرة الـ15 في تاريخه، في يوليو الماضى بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

فيما فاز منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الإنجليزى بركلات الترجيح 3-2 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية لندن.