الخميس 28 مارس 2024 11:43 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

«الجنايات» تتسلم تقرير مستشفى الأمراض العقلية لسفاح الجيزة: «يعي طبيعة جرائمه»

تسلمت محكمة جنايات الجيزة، التقرير الطبي الصادر من مستشفى الأمراض العقلية والعصبية، بشأن قذافي فرج، الشهير بـ"سفاح الجيزة"، المتهم بقتل زوجته فاطمة زكريا عمدًا مع سبق الإصرار.

وأفاد التقرير بأن المتهم لا يعاني أي أمراض نفسية وعصبية، تؤثر على وعيه، ويدرك طبيعة جرائمه بشكل كامل.

وقررت المحكمة تأجيل محاكمة المتهم لجلسة 16 نوفمبر.

وجاء في أمر إحالة النيابة العامة للمتهم قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني، 50 سنة، محام وصاحب مكتبة، أنه قتل زوجته فاطمة زكريا عمدًا مع سبق الإصرار، وهي قضية ضمن 4 قضايا اتهم فيها القذافي بالقتل.

وأسندت النيابة العامة في أمر إحالة القذافي بأنه في غضون عام 2015 بدائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة قتل زوجته المجني عليها فاطمة زكريا علي إبراهيم عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها لما بينهما من خلافات.

وانتهز شجارًا بينهما ليحقق ما صدق عزمه عليه وأراد بأن أمسك برأسها من الخلف ورطمها بحائط مرات عدة ليشجعها وتنزف من أجله محدثًا ما ألم بها من إصابات لقتلها، ثم أخفى جثمانها ووارى عليه بالتراب بعد أن أعد قبرها، وأوهم ذويها باختفائها.

اعترف المتهم في تحقيقات النيابة العامة بارتكابه واقعة قتل زوجته المجني عليها وكان ذلك في غضون شهر يونيو من عام 2015 حيث نشبت بينهما مشاجرة على أثر خلافات زوجيه وزيادتها من الأعباء المالية عليه قام على أثرها بالتعدي عليها بالأيدي وأمسك برأسها من الخلف ورطمها بقطعة ديكور ألوميتال مثبتة على حافة أحدى الحوائط فأحدثت نزيف شديد بالرأس فارقت على أثره الحياة.

وعقب استجماع قواه وتأكده من وفاتها قام بوضعها داخل "ديب فريزر" ونقلها إلى الوحدة سكنية ببولاق الدكرور وقام بدفنها بملابسها المنزلية ومشغولاتها الذهبية عبارة عن (سلسلة، وأسورة، وخاتم، جميعها من الذهب) وقام بالردم عليها بالتراب لتسوية المكان وضع بلاط وسيراميك أعلى مكان الدفن.

وبانتقال النيابة العامة لاستخراج جثمان المجني عليها عثر على رفات آدمية ملفوفة بأقمشة كما عثر على مشغولات ذهبية، وبمواجهة المتهم أقر بأنها بقايا عظام المجني عليها.