الخميس 25 أبريل 2024 06:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

البرهان وحميداتي يؤكدان على أهمية المؤسسة العسكرية السودانية ويحملان السياسين مسؤولية تردي الأوضاع

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عبد الفتاح البرهان، ونائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو (حميداتي) على أهمية دور المؤسسة العسكرية، وحملوا السياسين مسؤولية تردي الأوضاع.

وقال البرهان في كلمة بعد يوم من إحباط محاولة الانقلاب العسكري التي جرت في الخرطوم صباح أمس: "لا تستطيع اي جهة أن تبعد القوات النظامية من المشهد بالسودان خلال الفترة الانتقالية، لأنه ليست هناك حكومة منتخبة".

وأضاف البرهان أن "محاولة الانقلاب أجهضتها القوات المسلحة، لأننا مقتنعون بالتحول الديمقراطي، وكلنا نريد الدولة المدنية والديمقراطية التي تأتي عبر الانتخابات".

وانتقد الطبقة السياسية السودانية قائلا: "إن هناك من يسعى للجلوس على الكراسي، ولم نر من يتحدث عن الانتخابات أو هموم المواطنين، أو يبحث عن حلول لمشاكلهم".

وأضاف أن "هناك قوى سياسية تهاجمنا، ولن نقبل بأن تتسلط علينا وتوجه لنا الإساءات، وواجبنا منع استئثار جهة سياسية واحدة بالسلطة خلال الفترة الانتقالية".

بدوره قال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان دقلو(حميداتي)، في كلمة بحفل تخريج ضباط قوات عسكرية اليوم، "إننا دعمنا مبادرة رئيس مجلس الوزراء، عبد الله حمدوك، للتوافق، لكن السياسيين مارسوا الإقصاء، وكل طرف يحفر للآخر".

وأوضح أن "أحد أسباب الانقلابات العسكرية هم السياسيون الذين أهملوا خدمات المواطن وانشغلوا بالكراسي وتقسيم السلطة".