الإثنين 6 مايو 2024 01:19 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط سيدة للاشتراك مع زوجها في إجراء تحويلات مالية غير مشروعة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط سيدة للاشتراك مع زوجها في تجميع مدخرات المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية، وإجراء تحويلات مالية غير مشروعة.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (حاصلة على دبلوم - مقيمة بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية، "زوجها" يعمل بالخارج - مقيم بذات العنوان)، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية (الدولار الأمريكى) من خلال الثانى، وتوفيرها للمصدرين بتلك الدولة للبضائع للأراضى المصرية، مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى بحساب الأولى بأحد مكاتب البريد.

تبين قيام الأولي باستلامها وتحويلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريتها والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون المشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثانى المتواجد بالخارج، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندى 350 ألف جنيه مصرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.