الأربعاء 8 مايو 2024 05:25 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يعتمد خرائط الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية لقانون التصالح الجديد رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى يعلن اعتذار اليمن من البطولة العربية بالإسماعيلية لدواع أمنية المشدد 10سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لسائق لإتجاره في ”الحشيش المخدر” بالعبور جمارك مطار الغردقة تضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزة راكب إيطالي جامعة أسيوط تحتفل بختام الأنشطة الطلابية لكلية التربية الرياضية المشدد 9 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لعامل لإتجاره في الحشيش المخدر بالعبور أعشاب لانتفاخ البطن والغازات لا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي بمكونات اقتصادية.. طريقة عمل آيس كريم التوت في المنزل تفاصيل انتهاء أزمة أفشة.. وموعد مشاركته في المباريات اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بمجمع الشفاء بغزة وانتشال جثمان 49 شهيد الزمالك يعترض رسميا على طاقم تحكيم تقنية الفيديو في مواجهة نهضة بركان نجم نهضة بركان يغيب عن مواجهة الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

المحافظات

بدء إجراءات التراخيص لإنشاء نادي الصحفيين البحري بالإسكندرية

أعلن الكاتب الصحفي فكري عبد السلام نقيب الصحفيين في الإسكندرية، البدء في إجراءات التراخيص لإنشاء النادي البحري في المحافظة، وذلك بناء على التنسيق مع الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ومجلس النقابة بالقاهرة.

من جانبه قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنّ النقابة استعادت الأرض التي جرى تخصيصها لصالحها بحق الانتفاع عام 1989، لبناء نادٍ بحري للصحفيين بمنطقة شاطئ سابا باشا في الإسكندرية.

وأضاف، أنه طوال 32 عاما لم تنفذ أي إنشاءات في الأرض أو استغلالها بأي صورة، ما جعلها مطمعا لبعض الأفراد منذ 8 سنوات، باستغلالها كجراج للسيارات لحسابهم الشخصي.

وأشاد نقيب الصحفيين، بالتنسيق الوثيق مع المحافظ اللواء محمد الشريف، حيث أبدى كل تعاون ودعم، مع الزميل فكري عبدالسلام، رئيس النقابة الفرعية في الإسكندرية، والذي جرى تفويضه بعد سداد المبلغ المستحق للمحافظة بناء على قرار مجلس النقابة، بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية لإزالة الإشغالات على الأرض.

بدوره قال فكري عبدالسلام، في بيان اليوم الجمعة، إن مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية، اتخذ إجراءات بإخلاء أرض النادى البحرى الخاصة بالصحفيين من البلطجية والاشغالات التي كانوا يستغلونها جراجا لأكثر من ثمان سنوات لصالحهم الشخصي دون عائد مادي للنقابة.

وأكد نقيب الصحفيين بالإسكندرية أنه منذ بداية هذا العام تم التنسيق مع الدكتور ضياء رشوان ومجلس النقابة العامة للبدء في إنشاء النادى البحرى بعد إخلاء الأرض من الإشغالات.

وتابع، أنه بالفعل تم إسناد الأرض إلى احدى الجهات المتخصصة في إدارة المنشآت السياحية والشواطئ لمدة 3 أشهر مقابل مبلغ مادي لصالح النقابة لتجهيز الممشى ليكون متنفسا للصحفيين مع تخصيص جزء صغير لانتظار السيارات وتقديم المشروبات والمأكولات للصحفيين من بوفيه نادي التطبيقيين بتخفيضات تصل إلى 65 %.

وأضاف أنه يحق للصحفيين استخدام مرافق وخدمات نادى التطبيقيين بموجب الاتفاق خاصة أن أرض نادي الصحفيين ليس بها أي مرافق كهرباء ومياه وصرف صحي

وأشار نقيب الصحفيين بالإسكندرية إلى أن الجهة التي تم إسناد الإدارة لها حصلت على تصريح من أحد الجهات لتركيب البوابة الرئيسية ووضع حاجز بين نادى الصحفيين والأطباء.

ولفت عبد السلام، إلى إنه خلال هذا الأسبوع ستبدأ إجراءات استخراج التراخيص لانشاء النادي بالتعاون مع مجلس النقابة بالإسكندرية خاصة أن هذه المرحلة تحتاج إلى التكاتف والعمل الجاد، بعد سنوات من ترك النادي دونما أي استفادة عامة للزملاء، ولكن لصالح بعض المنتفعين.