الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

القبض على الرئيس السابق للاستخبارات الفنزويلية المطلوب من واشنطن في إسبانيا

ألقى القبض مساء الخميس في مدريد على الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الفنزويلية، في عهد هوجو تشافيز بعد سنتين من المطاردة، على ما أعلنت الشرطة الإسبانية الجمعة.

ولجأ هوجو أرماندو كارفاخال إلى الجراحة التجميلية وكان يضع شاربين زائفين في سعيه للإفلات من الشرطة، وهو الآن ينتظر تسليمه إلى الولايات المتحدة حيث أنه مطلوب في قضية تهريب مخدرات منذ عشر سنوات.

وأفادت الشرطة في بيان أن "الفارّ خضع لعدة عمليات جراحة تجميلية لتغيير مظهره" و"كان يضع شاربين (زائفين) ولحية مستعارة وشعرا مستعارا".

وتابع البيان أنه "أقر بأنه بقي في إسبانيا بشكل دائم ... وكان يبدل مخبأه كل ثلاثة اشهر ... ولم يكن يخرج أبدا في الشارع".

ولم يكن يخرج سوى "إلى شرفة" الشقة التي كان يختبئ فيها "خلال الليل ومتخفيا".

وأفاد متحدث باسم المحكمة الوطنية المكلفة عمليات الترحيل أن تسليمه إلى الولايات المتحدة "يفترض ألا يستغرق الكثير من الوقت".

من جهتها، أكدت محاميته ماريا دولوريس دي أرغويليس أنه يتعين على السلطات الإسبانية قبل ذلك البت في طلب لجوء قدمه موكلها وفي التماس قدم ضد تسليمه.

وكان كارفاخال رئيسا للاستخبارات العسكرية في عهد الرئيس الراحل هوجو تشافيز وتم ضبطه في أبريل 2019 في إسبانيا قبل أن يطلق سراحه في سبتمبر بعد رفض القضاء الإسباني تسليمه باعتبار الطلب "ذو دوافع سياسية".

لكن في نوفمبر 2019، تبدل الوضع إذ عاد القضاء عن قراره وأعطى الضوء الأخضر لترحيله، ففر واختبأ.

ووجه إليه مدع عام في نيويورك عام 2011 تهمة تهريب المخدرات لضلوعه في استقدام كوكايين إلى الولايات المتحدة في شحنة تزن 5,6 أطنان نقلت من فنزويلا إلى المكسيك عام 2006.

وهو يواجه عقوبة بالسجن تتراوح من عشر سنوات إلى مدى الحياة في الولايات المتحدة.

وأقيل الجنرال السابق من الجيش الفنزويلي بقرار من الرئيس نيكولاس مادورو لاعترافه بالمعارض خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا.

وفر من فنزويلا بحرا إلى جمهورية الدومينيكان قبل الانتقال إلى إسبانيا.