السبت 4 مايو 2024 09:47 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com تشييع جثمان مسنة لقيت مصرعها على يد أخرى لسرقة قرطها الذهبي بالفيوم البلشى والباز ضيفا ندوة اليوم العالمى لحرية الصحافة بالمسرح الصغير غادة ابراهيم تستعد لمسرحية ”الجمهور عايز كدا” ‎رسميا.. مصر تشارك بأكبر بعثة فى تاريخها بأولمبياد باريس 2024 طبيب الإسماعيلي يعلن تفاصيل إصابة أحمد الشيخ ومحمد بيومي بعد غياب 361 يوم.. محمود متولي يحرز الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام الجونة في الدوري المصري تيدي حفيد الرئيس الأمريكي روزفلت يدعو لتحقيق العدالة لفلسطين ريال مدريد يهزم قادش بثلاثية وينتظر هدايا برشلونة الأهلي يتقدم بهدف إمام عاشور على الجونة في الشوط الأول

رياضة

طوكيو 2020.. معتز برشم يحقق إنجازا عربيا تاريخيا فى الأولمبياد

نجح النجم القطري معتز برشم، اليوم الأحد، فى التتويج بالميدالية الذهبية فى منافسات الوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بالمناصفة مع زميله الإيطالي جيانماركو تامبيري، بعدما فشلا فى تحقيق وثبة أعلى في المحاولة الأخيرة لكليهما.

وسجل معتز برشم والإيطالي تامبيري 2.37 متر في نهائي المسابقة، اليوم الأحد، ليقتسما الميدالية الذهبية ليحرز الذهبية الثانية لقطر في الأولمبياد، بعد صاحب الأصول المصرية فارس إبراهيم في مسابقة رفع الأثقال.

وتساوى اللاعبان برشم وتامبيري في كل شيء من حيث عدد القفزات الصحيحة والفاشلة، ليتفوقا على البيلاروسي ماكسيم نيداسيكاو، الذي حقق قفزة بنفس الطول، ولكنه فشل في البداية في قفزة بطول 2.19، ليكتفي بالميدالية البرونزية في منافسات اليوم.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الأولي في تاريخ قطر بألعاب القوى فى تاريخ الأولمبياد، والثالثة للاعب في إنجاز تاريخي للرياضة العربية.