28 سبتمبر 2021 08:55 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب

النهار

تعد آلام الجيوب الأنفية من الآلام الصعب تحملها نتيجة للعديد من الأوجاع التي تُسببها لصاحبها والتي من أهمها الشعور بالصداع الشديد، وزغللة العين والحرقان الملحوظ في الأنف وصعوبة التنفس وغيرها العديد من الأمور الأخرى، فما هي أهم الطرق والأعشاب الطبيعية التي يُمكن من خلالها التخلص من هذه الآلام بشكل نهائي؟ هذا ما نُرشدك إليه من خلال السطور التالية:


ـ أولاً الترطيب:
جفاف الهواء يزيد من ألم الجيوب الأنفية، لذلك من الأفضل استخدام رذاذ لترطيب الأنف، أو البقاء في غرفة يحتوي هواؤها على الرطوبة وذلك برش بعض الماء الدافئ كلذ فترة في الغرفة، كذلك عدم التعرض لحرارة عالية، أو البقاء تحت أشعة الشمس، كي لا تجف الممرات الهوائية.

ـ ثانياً تنفس هواء نقي:
عدم الاهتمام بالتهوية، يزيد من احتمالية الإصابة بالتهاب الجيوب الهوائية، وكذلك يفاقم الحالة، لذلك يجب تهوية المنزل، جيداً وفتح النوافذ في كل صباح لتجديد الهواء.

ـ ثالثاً تناول السوائل:
الترطيب الخارجي مهم، فترطيب الجسم للحفاظ على رطوبة الممرات الهوائية أمر ضروري، ولذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من السوائل مثل الماء البارد، والشروربات، وشاي البابونج، والزهورات، والنعناع وغيره، وتجنب مدرات البول مثل القهوة، والشاي، والشوكولاتة.

ـ رابعاً القيام بتمرين بسيط:
وضع إصبع الإبهام بين الحاجبين، وإبقائه لمدة نصف دقيقة، وتكرار الحركة خمس مرات على الأقل، هذه الحركة سوف تخفف ألم الرأس الناتج عن التهاب الجيوب.

ـ خامساً وأخيراً البصل:
توضع شريحة من البصل بالقرب من الوسادة عند النوم، أو تربط بقطعة من الشاش حول الرقبة، لتحسين التنفس، والحصول على نوم عميق.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري