الجمعة 26 أبريل 2024 04:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

توك شو

عمرو أديب: سد النهضة لو انهار المياه هتعدي كوبري قصر النيل

كشف الإعلامي عمرو أديب، أن أحد الخبراء الجيولوجيين أخبره بخطورة سد النهضة على مصر ليس فيما يتعلق بحجز المياه ولكن في حال انهياره.


وأضاف خلال برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "mbc مصر": "أحد الخبراء قال لي أنه في حال انهار سد النهضة المياه هتعدي كوبري قصر النيل".

ولفت إلى أن هناك مشكلات هندسية وفنية في سد النهضة، مؤكدًا أن خطر سد النهضة لم يعد متعلق بحجز المياه فحسب ولكن أنه تم بناءه علي منطقة زلازل وفوالق لذلك في حال انهياره سيكون الأمر بمثابة مصيبة علي مصر والسودان.

وأكد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن الدولة المصرية تواجه تحديات كبيرة، تتعلق بقيام أثيوبيا بالملء الثاني لسد النهضة على النيل الأزرق، دون التنسيق مع دولتي المصب مصر والسودان، مطالبا المجتمع الدولي القيام بدوره بإقرار اتفاق ملزم.

وقال في كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب: نتابع جهودا مخلصة يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى توضيح عدالة الموقف، إزاء الحفاظ على حقوقنا المائية، فمصر لم تقف يوميا ضد حق اشقائها فى التنمية، ولكنها ترفض المساس بحقوقها المائية.

وأشار إلى أن السلوك الإثيوبي يحمل تعنت غير مبرر، وهو أمر ترفضه الدولة المصرية لتأثيره السلبي على أمن مصر المائي، لافتا إلى أن الدولة المصرية لم تدخر جهدا فى الدفاع عن حقوقها المائية، والحفاظ عليها فالنيل هو شريان وجودها، موجها التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي دافع بحق وشرف عن مقدرات الدولة المصرية، وهو الأمر الذى قابله النواب بتصفيق حاد.

وأشاد بخطاب مصر أمام مجلس الأمن الدولي، والذي ألقاه وزير الخارجية حيث جاءت كلمته معبره عن الموقف المصري خلال عرض تلك القضية المصيرية مطالبا المجتمع الدولى اتخاذ موقف ايجابي، بفرض اتفاق ملزم بشأن السد يحافظ على حقوق مصر وأمنها المائي.

كما طلب البرلمان الافريقي بتحمل مسئولياته، وأن ينخرط بكثافة فى تلك القضية دعما للوصول الى تسوية عادلة تراعي مصلحة الدول الثلاث وتمنع انزلاق المنطقة فى صراع.

وأضاف: نقف خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة ودعمنا المطلق لخطواتها للحفاظ على شريان الحياة ، ونحن على يقين أن الدولة المصرية قادرة على اجتياز ذلك التحدي بقوة ونحن على موعد مع نصر جديد يضاف الي سجل الدولة المصرية بقيادة المخلص الأمين الرئيس عبد الفتاح السيسي.