4 أغسطس 2021 17:54 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
النائبة أمل زكريا: أفتتاح «سايلو فودز» تعكس إصرار وعزيمة الرئيس السيسي للعبور بالبلاد نحو التنميةوزير الزراعة يبحث مع الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري دعم صغار المزارعين وتسويق منتجاتهمتوقيع بروتوكول لتطوير القدرات التكنولوجية والتحول الرقمى للجهاز المركزى للمحاسباتجامعة مدينة السادات تنظم قافلة بيطرية وإرشاد زراعي الي قرية ” كفر الغريب”كارثة.. أوراق مجلس الوزراء لدى الباعة الجائلينرفع كفاءة الإنارة وصيانة لكشافات الإنارة بالطريق الزراعى بالمنزلةرئيس جامعة المنوفية يعتمد نتيجة بكالوريوس الطب البيطرىمصرع فني كهرباء صعقا أثناء صيانة أحد الأعمدة بالمنصورةمحافظ الدقهلية : التعاون الكامل والتواصل المستمر مع النواب من أجل تلبية إحتياجات المواطنينالصحة تتسلم أوراق شحن لقاحى ”أسترازينيكا” و”جونسون” لاستقبالها الأسبوع المقبلمنافسة ثنائية على مركز ساسى فى الزمالك أمام المحلةتعرف على الثنائى المهدد بالإيقاف فى الأهلى قبل مواجهة وادى دجلة الليلة
أهم الأخبار

أسامة ربيع يكشف مدة تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس.. ورد فعل السيسي

النهار

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس: إن خطة تطوير القناة كان معدا لها التطبيق في 2023 ولكن تم التعجيل بها لتقليل المخاطر بعد أزمة السفينة الجانحة.


خطة تطوير المجري الملاحي لقناة السويس
وأكد خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": أن تنفيذ خطة التطوير بالمجري الملاحي لن يعوق حركة الملاحة في قناة السويس.

مدة تطوير المجري الملاحي
وأشار:"الرئيس السيسي سألني عن مدة خطة التطوير بالبحيرات المرة الصغرى، الذى يستهدف ازدواج القناة وعندما أخبرته انها عامان و6 أشهر قال لى:"مش هنضغط عليك المرة دي".

شركة السفينة ايفر جيفن
ولفت:"مالكو سفينة ايفر جيفن عملاء كويسين جدا ولهم مركاب كتير عندنا طول عمرهم ملتزمين معانا وتعاملنا معهم بشفافية، ولم يكن هناك اعداء في أي لحة مع طاقم المركب أو الشركة المالكة للسفينة الجانحة ولا التوكيل الملاحي الخاص بها".

إنشاء إدارة قانونية
وأشار:"أزمة السفينة الجانحة "ايفر جيفن" اصبحت الان تاريخا وذكري ودروسا مستفادة، وسنعمل علي انشاء ادارة قانونية للتفاوض الدولي بدلا من الاستعانة بمكاتب خارجية".

تواصل الرئيس السيسي
ولفت:"الرئيس السيسي كان يتواصل معي 3 مرات يوميا اثناء جنوح السفينة "الفجر والضهر وبالليل"وهو أول من أخبرته بتعويم السفينة الجانحة".

نجاح قناة السويس بعد تعويم السفينة الجانحة
وأكد:"نجحنا في انهاء مرور الـ 422 سفينة التي انتظرت خلال أزمة السفينة الجانحة في 4 أيام، ولم يتم اتهام قناة السويس في اي لحظة اثناء التفاوض بالمسئولية عن حادث جنوح السفينة ايفر جيفن".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري