29 يوليو 2021 19:41 19 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وفد «التنسيقية» يختتم زيارته للعاصمة الإداريةالرزاعة تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول الارز يجب مراعاتها خلال شهر اغسطسمحافظ كفر الشيخ يوجه الشكر للمشاركين في انتشال جثمان الطفل من شاطئ مصيف مطوبس المغلقأهالى ميت الرومي تضبط شخص منتقب بحوزته طفلتوفير الاكسجين وانتظام العمل بمستشفى الحامول وحملات لإزالة التعديات وغلق مركز لبيع الأدوية البيطريةضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بدسوق ومجهولة المصدر ومواد تموينية معدة للبيع في السوق السوداءتنفيذاً لمبادرة ” حياة كريمة ” لتطوير الريف المصري .. إنشاء (10) مجمعات خدميةالمؤبد لـ”أب” متهم بالتعدي جنسيا على ابنته القاصر في الدقهليةحملة النظافةوالإنارة وتمهيد الطرق واستجابات لشكاوي المواطنين في بيلاإجراء الكشف الطبي على 600 مريض ضمن المبادرة ” نور الحياة ” بدعم صندوق تحيا مصرتكثيف حملات النظافة ورفع التراكمات ومكافحة الحشرات الطائرة بمدن كفر الشيخمارادونا يعلن تشكيل أسوان لمواجهة الأهلي
عربي ودولي

هيئة السلامة الصينية تؤكد حدوث مشكلات في قضبان الوقود النووي بأحد المفاعلات

النهار

نفت هيئة السلامة النووية الصينية حدوث تسرب في محطة تايشان النووية في جنوب البلاد، لكنها أقرت بوجود مشكلات في قضبان الوقود النووي.

وأفادت هيئة السلامة النووية اليوم الخميس، عبر منصة التواصل الاجتماعي "ويبو"، بأن ما يقدر بخمسة من 60 ألف قضيب نووي قد تضررت.

وقالت الهيئة إن هذا أدى إلى زيادة مستوى النشاط الإشعاعي في المفاعل رقم 1، ولكنه ظل ضمن الحدود المسموح بها.

وأكدت أن "السلامة التشغيلية لمحطة الطاقة مضمونة".

وشددت على أن المشكلات لا تتعلق بتسرب، لأن كل شيء كان يحدث داخل الغلاف الواقي للمفاعل، وأن القياسات خارج المحطة النووية أظهرت أن جميع القراءات طبيعية.

وقال مصدر مسئول إن التقرير الذي أوردته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية بأن الهيئة سمحت بزيادة قيمة الحد الأقصى "ليس صحيحا".

وتقع المحطة النووية جنوب هونج كونج على ساحل مقاطعة جوانجدونج، على بعد نحو 40 كيلومترا جنوب مدينة تايشان.

وتم تشغيل مفاعليْ ماء مضغوط، تم بناؤهما بمساعدة فرنسية وبتصميم جديد، في عامي 2018 و 2019. وتشارك شركة فراماتوم النووية الفرنسية في المحطة.

وقال نجم الدين مشكاتي، أستاذ السلامة النووية في جامعة كاليفورنيا، لصحيفة "نيويورك تايمز" إنه من الوارد أن تتعرض قضبان الوقود الجديدة في أي مفاعل نووي لأضرار.

وأضاف أنه ربما لا يوجد تهديد خطير.

وأعلنت شركة "إي دي إف" الشركة الأم لفراماتوم أنه تم إبلاغها بارتفاع تركيز الغازات النبيلة في الدائرة الأولية لأحد المفاعلين.

وأوضحت أن حقيقة وجود غازات خاملة هناك معروفة ومقصودة، وتشير الزيادة إلى تدهور محتمل في كسوة الوقود، إلا أن الكمية أقل من القيود المحددة.

وقالت فراماتوم أيضا إن المفاعل يعمل حاليا وفقا لمعايير السلامة المتبعة.

وكانت سي إن إن نقلت في وقت سابق عن مصادر ووثائق لم تكشف عنها أن الحكومة الأمريكية تابعت بلاغا من فراماتوم بشأن تسرب محتمل و "تهديد إشعاعي وشيك"، إلا أن واشنطن لا تعتقد أن المنشأة في "مستوى الأزمة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري