الجمعة 26 أبريل 2024 04:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

مسئول إيطالي: المزج بين لقاحات كورونا آمن ويزيد المناعة ضد الفيروس

أشار وكيل وزارة الصحة في الحكومة الايطالية، پييرپاولو سيليري إلى أن المزج بين جرعات مختلفة من لقاحات كوفيد-19 “آمن ويزيد من الاستجابة المناعية”، وذلك بعد أن أعلنت السلطات إقتصار إعطاء لقاح استرازينيكا على الاشخاص فوق 60 عاما، بما في ذلك الجرعة الثانية.

وقال المسؤول الايطالي في تصريح لقناة تلفزة محلية أمس الثلاثاء نقلته وكالة "اكي": “لا توجد تجارب إكلينيكية على عدد كبير من الأشخاص الذين بدلوا اللقاحات بعد الجرعة الاولى. ولكن العديد مارس عملية الدمج ولم تحدث مشاكل. التجربة في المملكة المتحدة أظهرت فقط بعض المضاعفات الخفيفة، مثل الألم في موقع الحقن أو الحمى، ولكن المزج آمن للغاية وتظهر البيانات أن هناك استجابة مناعية أكبر وبعض البلدان تقوم بذلك بالفعل”.

وحسب وكيل وزارة الصحة، فإنه “من الممكن الاضطرار إلى المزج بين اللقاحات على أي حال في غضون بضعة أشهر مقبلة، لأنه من المحتمل أنه سيتعين علينا إعطاء جرعة ثالثة لمواجهة المتحورات الاخطر للفيروس التي تتطور في هذه الأثناء. الفرضية القائمة هي أنه سيتعين علينا حقن جرعة تعزيزية في كل عام، لكننا ما زلنا لا نعرف ذلك على وجه اليقين”.