5 ديسمبر 2021 13:39 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ضمن البانوراما الدولية.. اليوم.. العرض الثاني لـ فيلم ”عا أمل تجي” بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي”الشيوخ” يوافق على حظر إجبار المؤسسات الاجتماعية للمسن على البقاء دون رضاهضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولي.. اليوم.. العرض الثاني لفيلم ”قلب الغابة المظلم” بمهرجان القاهرة السينمائي22 حقا للمسنين فى القانون الجديد ..اعرف التفاصيلمجلس الشيوخ يوافق على 100 جنيه حد أقصى لخدمة توصيل المعاشضمن القسم الرسمي خارج المسابقة.. اليوم.. العرض الثاني لفيلم ”هيا هيا” بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي”الشيوخ” يوافق على حق المسن فى مساعدة شهرية حال عدم وجود معاش تأمينىمحمد تيسير مطر يجرى مقابلات لاختيار الشباب المشاركين فى تدريبات تنسيقية الأحزاباليوم.. العرض الثاني لـ فيلم ”جسد ضئيل” بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليمجلس الشيوخ يوافق على إلزام الحكومة ببناء قاعدة بيانات خاصة بالمسنينوفد برلمانى يتفقد مشروعات التنمية ويستمع لمطالب أهالى مطروح والعلمين الثلاثاءغدا ..انعقاد الدورة ال37 لمجلس وزراء العدل العرب برئاسة الجزائر
عربي ودولي

الخارجية الروسية: الناتو يرفض المشاركة في مؤتمر موسكو للأمن الدولي

النهار

أكدت روسيا أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" رفض الدعوة للمشاركة في مؤتمر موسكو للأمن الدولي، الذي سينعقد في شهر يونيو الجاري.

ووجهت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية مساء اليوم الخميس- انتقادات شديدة اللهجة إلى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، متهمة إياه بمحاولة فرض فكرة على الرأي العام تقضي بأن روسيا وليس الناتو هي التي تتهرب من الحوار.

وذكرت المتحدثة بأن الخارجية الروسية، عقب إعلان ستولتنبرج "عدم انفتاح موسكو"، أعربت فورا عن استعدادها للحوار.

وشددت على أن موسكو تسمع يوميا تصريحات ستولتنبرج بأن الناتو يسعى إلى التعاون معها والكرة في ملعب روسيا حاليا لكنها تتهرب من الحوار، لكن الحلف في الوقت نفسه رفض المشاركة في مؤتمر موسكو.. وتساءلت قائلة "هل هناك دليل أفضل على حقيقة نوايا الناتو وأمينه العام؟".

وأوضحت أن جوهر الموقف الروسي يكمن في أن موسكو منفتحة على الحوار مع الناتو، وأن انعقاد مجلس روسيا-الناتو يعد أمرا مطلوبا لكن فقط إذا جرى الحديث هناك عن مواضيع محددة بهدف تخفيف التوترات العسكرية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري