الجمعة 29 مارس 2024 06:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

وزير الخارجية اليمني: حل أزمتنا ليس صعباً.. ونراهن على دور عُمان في التقريب بين الأطراف

ثمن وزير الخارجية وشئون المغتربين بالجمهورية اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، دور سلطنة عُمان بقيادة السلطان هيثم بن طارق، في دعم الجهود الدولية والإقليمية لإيقاف الحرب في اليمن وتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية والعودة إلى المسار السياسي .. جاء ذلك في تصريحات لوسائل إعلام عُمانية على هامش زيارته الحالية ووفد مرافق له إلى مسقط.

وأكد وزير الخارجية اليمني أن زيارته للسلطنة تحمل رسالة للسلطان هيثم بن طارق من رئيس اليمن المشير عبد ربه منصور هادي، تتضمن الشكر والثناء والتقدير للدور العُماني الكبير لاستقرار اليمن، وقال: "نراهن على الدور العُماني في تقريب وجهات النظر بين جميع أطراف النزاع في اليمن؛ لما تتميّز به السلطنة من علاقات طيبة مع جميع الأطراف في اليمن".

وحول المساعي الدولية لإنهاء الصراع باليمن، أوضح الوزير اليمني أن المبادرة الأممية تتضمن أربعة عناصر مهمة، هي: وقف شامل لإطلاق النار، وفتح مطار صنعاء، وتسهيل تصدير المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة، والدعوة للعودة للمشاورات حول مستقبل اليمن .. وأضاف: "رحبنا بهذه العناصر، وأي تنازلات تقدمها الحكومة هي من صالح أبناء اليمن".

وشدد "بن مبارك" على أن الحل في اليمن ليس صعباً، وقال إنه توجد أسس للحل في اليمن وهي مخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية لا سيما القرار 2216، والتي ترسم الإطار العام لحل الصراع.

وحول التعاون الاقتصادي بين عُمان واليمن، قال المسئول اليمني أن أحد أهداف زيارته لمسقط هو دعم التعاون الاستثماري بين البلدين، موضحاً أنه توجد فرص استثمارية كبيرة بحكم الموقع الجغرافي المتميز للسلطنة، ومنها مشروع "الكابل" البحري بين عُمان واليمن عبر المهرة، وكذلك ربط الموانئ بين البلدين بهدف تعزيز الصادرات والواردات بين البلدين.