20 أكتوبر 2021 09:08 14 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال العُمانيين والمصريين يبحث فرص الاستثمار المتبادل”حماة الوطن” يشيد بالقمة الثلاثية الدولية ..ويؤكد علي تنسيق الملفات الإقليمية والدولية«المصريين الأحرار» يهنئ الرئيس والشعب بذكرى المولد النبوي الشريفجامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول للمؤسسة المتميزة فى تقديم الخدمات الإلكترونية باحتفالية التميز الحكومىمحافظ المنيا يعتمد، المخطط الاستراتيجي لمدينتي ابوقرقاص و ديرمواس، وفقا لمنظومة الاشتراطات البنائية الجديدةخطة وقائية ورقابية شاملة على المدارس مع بدء العام الدراسى الجديد2021 - 2022 بالدقهليةقافلة طبية فى مختلف التخصصات بقرية الزعفرانه والكشف على 107استمرار الحملات التموينية والرقابية على الاسواق براس غارباكتشاف جديد بمركز الحفريات جامعة المنصورة الفأر السفروت: نوع جديد من القوارض القزمة عاش في مصر قبل 34 مليون عاماثر الاقتداء بالنبي ندوة دينية احتفالا المولد النبوي الشريف بجامعة المنوفيةنجاح عملية منظار بالغة الدقة لطفلة 3 شهور بمستشفى الأطفال التخصصي بالبحيرةتوزيع ٧١٠ طلاب بتربية دمنهور علي قرى كفر الدوار لفتح فصول محو الأمية
عربي ودولي

على خلفية الحكومة الجديدة.. خطاب العنف يتصاعد في إسرائيل ويثير قلق أجهزة الأمن

النهار

أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو، اليوم، "كل تحريض على العنف"، ردا على اتهامات له بالتحريض وتخويف الداعمين لائتلاف حكومي محتمل سيطيح به؛ حيث يأتي ذلك فيما يسود توتر سياسي في إسرائيل أثار قلق أجهزة الأمن.


وأمس وفي خطوة نادرة أصدر نداف أرغمان رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك" بيانا حذر فيه من "تصعيد خطير في الخطاب العنيف والتحريضي" وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال أرغمان "هذا الخطاب يمكن فهمه من قبل بعض المجموعات أو الأفراد على أنه تمكين للعنف غير الشرعي الذي يمكن أن يكلف البعض حياتهم"، داعيا المسؤولين الحكوميين الى "إطلاق دعوة صريحة لوقف هذا الخطاب".

واليوم، قال نتانياهو في اجتماع لحزب الليكود اليميني الذي يتزعمه، "هناك خط رفيع للغاية بين الانتقاد السياسي والتحريض على العنف؛ لا يمكن التعامل مع الانتقاد الذي يوجهه اليمين كتحريض والانتقاد الذي يوجهه اليسار كعمل مقبول".

وأضاف "أدين كل تحريض على العنف".

وبحسب نتانياهو فإنه تعرض لحملة "أسوأ بكثير" ضده وضد عائلته.

ووصف الائتلاف الحكومي الذي سيشكله خصمه يائير لبيد مع حزبين من اليسار وحزبين من الوسط وثلاثة أحزاب يمينية بينها حزب "يمينا" اليميني المتطرف والقائمة العربية الموحدة، بأنه سيكون "حكومة يسار خطرة".

وعلى الورق، يجب أن يحصل التحالف الذي أعلنه زعيم المعارضة يائير لبيد قبل دقائق فقط من انتهاء المهلة منتصف ليل الأربعاء على أغلبية ضئيلة في تصويت الثقة.

لكن الأنظار ستتجه نحو إمكان حدوث انشقاقات في التحالف المتناقض الذي لا يوحده سوى العداء المشترك لنتانياهو.

وبموجب الاتفاق، سيكون نفتالي بينيت من حزب "يمينا" القومي الديني رئيسا للوزراء لمدة عامين، ليحل محله لبيد الوسطي في عام 2023.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري