الخميس 28 مارس 2024 02:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

ثقافة

«السفينة والحفار الصغير».. أول كتاب مستوحى من قصة نجاح مصر في تعويم إيفر جيفن

السفينة والحفار الصغير
السفينة والحفار الصغير

"السفينة والحفار الصغير" .. هي أول قصة مستوحاة من نجاح الجهود المصرية في إنقاذ سفينة "إيفر جيفن" البنمية التي جنحت في قناة السويس في مارس الماضي، وتسببت في غلق المجرى الملاحي العام لمدة أسبوع، تمكن خلالها عمال ومهندسو هيئة قناة السويس في تعويم السفينة وإعادة مجرى قناة السويس للعمل من جديد.

القصة التي كتبها "ريان بيتيرسين" وهو الرئيس التنفيذي لشركة "flexport" وهي شركة للشحن والتخليص الجمركي ومقرها سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، وتقدم الخدمات اللوجستية والمساعدات الإنسانية لدول العالم المنكوبة.

وتدور "قصة السفينة الحفار الكبير" حول ترسيخ معنى قوة التفاؤل في تحريك العقبات الكبيرة التي تعترض طريق أي إنسان، وهي قصة كتبها "بيتيرسين" للأطفال، مستخدماً فيها رسوماً كاريكاتورية للصورة الشهيرة للحفار الصغير الذي كان يحفر حول السفينة البنمية العملاقة في محاولة منها لتحريكها.

هذا الحفار "الذي ألهم الملايين" بحماس، سيكون من المفيد جداً تعليمه قصته للأطفال في كل مكان بالعالم، وذلك بهدف ترسيخ مبدأ " قوة فعل الشيء الصحيح حتى لو كان نصف العالم يضحك عليك"، حسبما أكد بيترسين في موجز لعرض الكتاب عبر منصة " Gumroad" وهي منصة لبيع المنتجات.

وحدد "يبترسين" ثمن بيع هذا الكتاب بسعر 25 دولار، وقال إن جميع عائدات هذا الكتاب ستذهب إلى شراء برامج لوجستية إنسانية لإغاثة مرضى كورونا في الهند.

وتقول الشركة إنها سلمت نحو 425 مليون وحدة من معدات الحماية الشخصية ومواد الإغاثة الأخرى للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية في القارات الخمس، وتشير إلى أن الهند بحاجة إلى مساعدتنا الآن مطالباً الجمهور بشراء كتاب "السفينة والحفار الكبير"، لإغاثة المنكوبين.