22 أكتوبر 2021 12:24 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

«السفينة والحفار الصغير».. أول كتاب مستوحى من قصة نجاح مصر في تعويم إيفر جيفن

السفينة والحفار الصغير
السفينة والحفار الصغير

"السفينة والحفار الصغير" .. هي أول قصة مستوحاة من نجاح الجهود المصرية في إنقاذ سفينة "إيفر جيفن" البنمية التي جنحت في قناة السويس في مارس الماضي، وتسببت في غلق المجرى الملاحي العام لمدة أسبوع، تمكن خلالها عمال ومهندسو هيئة قناة السويس في تعويم السفينة وإعادة مجرى قناة السويس للعمل من جديد.

القصة التي كتبها "ريان بيتيرسين" وهو الرئيس التنفيذي لشركة "flexport" وهي شركة للشحن والتخليص الجمركي ومقرها سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، وتقدم الخدمات اللوجستية والمساعدات الإنسانية لدول العالم المنكوبة.

وتدور "قصة السفينة الحفار الكبير" حول ترسيخ معنى قوة التفاؤل في تحريك العقبات الكبيرة التي تعترض طريق أي إنسان، وهي قصة كتبها "بيتيرسين" للأطفال، مستخدماً فيها رسوماً كاريكاتورية للصورة الشهيرة للحفار الصغير الذي كان يحفر حول السفينة البنمية العملاقة في محاولة منها لتحريكها.

هذا الحفار "الذي ألهم الملايين" بحماس، سيكون من المفيد جداً تعليمه قصته للأطفال في كل مكان بالعالم، وذلك بهدف ترسيخ مبدأ " قوة فعل الشيء الصحيح حتى لو كان نصف العالم يضحك عليك"، حسبما أكد بيترسين في موجز لعرض الكتاب عبر منصة " Gumroad" وهي منصة لبيع المنتجات.

وحدد "يبترسين" ثمن بيع هذا الكتاب بسعر 25 دولار، وقال إن جميع عائدات هذا الكتاب ستذهب إلى شراء برامج لوجستية إنسانية لإغاثة مرضى كورونا في الهند.

وتقول الشركة إنها سلمت نحو 425 مليون وحدة من معدات الحماية الشخصية ومواد الإغاثة الأخرى للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية في القارات الخمس، وتشير إلى أن الهند بحاجة إلى مساعدتنا الآن مطالباً الجمهور بشراء كتاب "السفينة والحفار الكبير"، لإغاثة المنكوبين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري